هورنتس يوقف سلسلة انتصارات سلتيكس

الرياضة 2023/11/22
...

    لوس أنجليس: أ ف ب 


برغم العرض الشيّق الذي قدّمه جايسون تايتوم بتسجيله 45 نقطة، لم يتمكّن بوسطن سلتيكس من التغلب على تشارلوت هورنتس الذي أوقف له سلسلة من ستة انتصارات متتالية، وفاز عليه 121 - 118 في مباراة مثيرة استدعت وقتاً إضافياً، في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة.

وصل فريق سلتيكس إلى تشارلوت باعتباره الفريق الأكثر إثارة في الدوري، بعدما ارتقى إلى صدارة المنطقة الشرقية بـ11 انتصاراً وخسارتين فقط.

وبدا فريق المدرب جو ماتزولا في طريقه إلى الفوز السابع توالياً بعدما تقدّم بفارق 18 نقطة في منتصف الربع الثاني، قبل أن يحافظ على تقدم من 11 نقطة في نهاية الشوط الأول.

لكن فريق تشارلوت المنتفض ردّ في الربعين الأخيرين، متفوقاً على بوسطن 54 - 43 في الشوط الثاني، ليرسل المواجهة الحامية إلى الوقت الإضافي.

وأطلق مايلز بريدجز رمية ثلاثية عن بعد نحو ثمانية أمتار، ليمنح تشارلوت التقدم 119 - 116 قبل سبع ثوانٍ من نهاية المباراة. وتحصّل تاتوم على ثلاث رميات حرة قبل خمس ثوانٍ من نهاية المباراة، ولكن بعدما سجّل أول رميتين، أضاع الثالثة التي كانت ستعادل النتيجة، قبل أن يسدد غوردون هايوارد رميتين حرتين لتشارلوت ويضمن له الفوز. وفي مباراة أخرى، قدم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو أداء قوياً آخر، مسجلاً 42 نقطة، ليقود ميلووكي باكس إلى الفوز على واشنطن ويزاردز 142 - 129.

وفي سان فرانسيسكو، أنهى فريق غولدن ستايت ووريرز سلسلة من ست هزائم متتالية بفوزه 121 - 116 على هيوستن روكتس.

وسجّل ستيفن كوري الذي كان حاسماً في الفوز بعدما خاض الربع الرابع بأكمله، 32 نقطة لفريق ووريرز، بينما عاد كلاي تومسون إلى مستواه مسجلاً 20 نقطة منها خمس رميات ثلاثية.