استهداف سفينة «إسرائيلية» في المحيط الهندي

قضايا عربية ودولية 2023/11/26
...

 دلهي: وكالات


نقلت وكالة "أسوشيتد بريس" عن مسؤول أميركي أمس السبت، أنَّ سفينة مملوكة لملياردير "إسرائيلي" تعرضت للاستهداف في المحيط الهندي.

وأضافت الوكالة، أن "سفينة حاويات مملوكة لملياردير (إسرائيلي) تعرضت لهجوم بطائرة بدون طيار يشتبه أنها إيرانية في المحيط الهندي، بينما تشن (إسرائيل) حرباً على حركة (حماس) في قطاع غزة".

ونقلت "الأسوشيتد برس" عن المسؤول الأميركي قوله: إنَّ السفينة، التي ترفع علم مالطا، يشتبه في أنها استهدفت بطائرة مسيرة مفخخة من طراز "شاهد-136"، أثناء وجودها في المياه الدولية.

من جهتها، نقلت قناة "الميادين" عن مصادر خاصة قولها: إن "السفينة التي اسُتهِدفت في شمال المحيط الهندي تلقت ضربة أدت إلى اشتعال النيران فيها". في غضون ذلك، قال مسؤول قسم الشؤون العربية في قناة "كان" العبرية، روعي كايس، إنه "لم يتم تلقي تأكيد من جهات (إسرائيلية) حول صحة الحادثة أو ملكية السفينة لتل أبيب". ويأتي الهجوم على سفينة الحاويات "سي.إم.إيه سي.جي.إم سيمي"، وهي شركة شحن كبرى مقرها في مرسيليا بفرنسا، في الوقت الذي يجد فيه الشحن العالمي نفسه مستهدفاً بشكل متزايد في الحرب المستمرة على غزة منذ أسابيع والتي تهدد بالتحول إلى صراع إقليمي أوسع؛ حتى مع سريان هدنة بين "حماس" والكيان الصهيوني وتبادل المحتجزين لدى الجانبين.

وكانت جماعة "أنصار الله" اليمنية الحوثية قد احتجزت سفينة (إسرائيلية) في البحر الأحمر، مؤكدة أنها ستستمر في تنفيذ العمليات العسكرية ضد الدولة العبرية حتى تتوقف الحرب على القطاع، ونشر الإعلام الحربي اليمني مشاهد تظهر لحظة السيطرة على السفينة (الإسرائيلية).