ديفيز يقود ليكرز لفوز جديد

الرياضة 2023/11/27
...

  لوس أنجليس: أ ف ب

 قاد نجم ارتكاز لوس أنجليس ليكرز أنتوني ديفيز، فريقه إلى مواصلة انتصاراته، وذلك بفوز ناري على حساب مضيفه كليفلاند كافالييرز 121 - 115، ليحقّق ليكرز فوزه الثالث تواليا خارج أرضه في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين “أن بي ايه».
ومن أصل نقاطه الـ 32 في المباراة، تعملق ديفيز في النصف الثاني على وجه الخصوص، مسجلا 23 نقطة بمفرده، وأضاف إلى رصيده 13 متابعة مع 3 حائط صد “بلوك شوت”، ليساعد فريقه على تعويض معاناته الهجومية، لا سيما لنجمه الأبرز ليبرون جيمس في بداية المباراة بمواجهة فريقه السابق كليفلاند كافالييرز.
وقام كافالييرز ببث فيديو تكريمي لجيمس الهداف التاريخي للدوري في الربع الأول.
واكتفى جيمس بتسجيل 8 من أصل 23 محاولة له في المباراة، منها تسديدة ثلاثية واحدة ناجحة من أصل 9، لينهي المباراة بـ 22 نقطة، في مباراة تبادل فيها الفريقان التقدم 16 مرة.
سجّل كافالييرز 40 نقطة في الربع الأول، ليتقدم بفارق خمس نقاط، ثمّ تقدم 71 - 70  مع نهاية النصف الأول.
إلا أنّ ديفيز برز في الوقت المناسب وساعد فريقه على التقدم 111 - 103 قبل النهاية بأقل من أربع دقائق، وسعى كافالييرز مجددا للعودة وقلص الفارق إلى نقطة قبل أقل من دقيقتين، غير أنّ جيمس أظهر خبرته في الوقت المناسب ليحسم النتيجة.
وقال ديفيز بعد المباراة: “كان علينا فقط أن نفرض إرادتنا في الناحية الدفاعية».
واعترف ديفيز بتأثير غياب لاعب كافالييرز داريوس غارلاند عن النصف الثاني بسبب الإصابة، لكنه أشاد بـ “الفوز الجماعي لفريقه”، بعدما سجّل ثمانية لاعبين من ليكرز أكثر من 10 نقاط.