اتحاد الكانوي والكاياك يطمح للتأهل إلى أولمبياد 2024

الرياضة 2023/11/28
...

 بغداد: الصباح الرياضي

 

يطمح الاتحاد المركزي بلعبة الكانوي والكاياك الى حجز إحدى بطاقات التأهل الى أولمبياد باريس 2024 عبر المشاركة المرتقبة في بطولة آسيا التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو للفترة من الثامن عشر ولغاية الحادي والعشرين من شهر نيسان المقبل.

وقال رئيس اتحاد الكانوي والكاياك ونائب رئيس الاتحاد العربي ماجد صالح في تصريح خص به “ الصباح الرياضي “: إن “ الهدف المستقبلي الذي نعمل عليه منذ أشهر هو حجز بطاقات التأهل الى الاولمبياد المقبل من خلال البرنامج التحضيري الذي وضعناه بالتنسيق مع مدرب المنتخب اراج إقليمي».

وأضاف أن “ آلية العمل المشترك تضمنت اقامة معسكرات تدريبية داخلية في المراكز التدريبية الثلاثة (مركزين في العاصمة بغداد، الأول على ضفاف نهر دجلة، والثاني في بحيرة نصب الشهيد، والثالث في بحيرة دوكان في السليمانيّة)».

 وأوضح أن “ المنتخب باشر وحداته التدريبية صباحاً ومساء قبل خمسة عشر يوماً في بغداد باشراف المدرب الايراني اراج إقليمي على ان يتوجه الى محافظة السليمانية للدخول في معسكر تدريبي ثان يستمر لمدة شهر وقد تمت دعوة اللاعبين، أحمد سمير جمعة وعلي غرار كاظم وسليمان سعيد واحمد قيس ووائل خالد وامير علي واسامة نصيف وطارق سمير “، مبيناً أن “ الأرقام التي يحققها اللاعبون لاسيما الشباب منهم في تصاعد مستمر إذ تعقد الآمال عليهم لحصد المراكز الأولى «.

وكشف عن “ معسكر تدريبي خارجي من المؤمل أن تحتضنه إيران أو إحدى دول شرق آسيا من اجل التكيف مع أجواء اليابان البلد المستضيف للسباقات المؤهلة الى أولمبياد باريس المقبل».

ورأى أن “ الاتحاد يعمل على تطوير هذه الرياضة عبر إقامة النشاطات المحلية بحسب مواعيدها المحددة وفي عموم المحافظات، لخلق أجواء المنافسة بين الجذافين وتطوير مهاراتهم الفنية”، مشدداً في الوقت نفسه على أن “ أهمية الدعم المالي في الألعاب الفردية بغية الارتقاء بواقعها الى جانب تكثيف المعسكرات الخارجية في دول متطورة والتواجد المستمر في البطولات الدولية».

وأحرز جذافو العراق، بطولة العرب للمتقدمين بالكانوي والكاياك قبل مدة وجيزة، في حين حصل منتخب الشباب على المركز الثالث فرقياً في بطولة العرب التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة.