الجفاف فوتوغرافياً

الصفحة الاخيرة 2023/12/05
...

 بغداد: محمد إسماعيل


أغلقت الجمعيَّة العراقيَّة للتصوير، باب المشاركات، على ألفين وثلاث وسبعين لوحة فوتوغرافيَّة، تلقتها للمشاركة في الدورة السادسة والأربعين من معرض "الجمعية" السنوي.

وقال رئيس المصورين هادي النجار لـ "الصباح": "يتوزع المعرض بين ثلاثة محاور، هي: الملون و"الأسود والأبيض" والجفاف الذي يعدُّ شعار هذه الدورة"،وأكد: "اتخذ المهرجان من الجفاف موضوعاً له؛ بوصفه مشكلة العصر الراهن، لكن المحورين الآخرين مفتوحا الموضوعات لما يشاء المصور".

وأضاف: "حرصت الجمعيَّة على التفاعل مع قضايا العصر؛ لذلك اتخذنا الجفاف محوراً خاصاً بالدورة السادسة والأربعين من معرض الجمعيَّة السنوي"، ولفت: "تشكلت لجنة تحكيميَّة من مصورين ونقاد فوتوغرافيين أكاديميين، هم: د. إياد الحسيني.. رئيساً وحامد المالكي ود. خليل الطيار ود. حسين شبوط ود. مهند السوداني".

وأفاد النجار: "أشركنا المحافظات، في المعرض ولجانه؛ بغية تفعيل دور مبدعيها رواداً وأجيالاً لاحقة بهم، ونقصد من إشراك المحافظات؛ تفعيل دورها والأخذ بأيدي المصورين الموهوبين".

وواصل: "تجري معاينة الصور (أونلاين) على برنامج الكتروني خاص، من دون اطلاع المحكم على اسم الفنان"، متابعاً: موعد ومكان إقامة المعرض يقرر عند اكتمال التحضيرات.

وأشار رئيس الجمعية العراقيَّة للتصوير: "ينطوي المعرض على أربع وأربعين جائزة، تتوزع بين المحاور الثلاثة.. ذهبية وفضية وبرونزية مع شارات تقديرية للمتميزين من غير الفائزين".