الحوثيون: مستمرون باستهداف السفن {الإسرائيلية} ومن يحميها

قضايا عربية ودولية 2023/12/07
...

 صنعاء: وكالات

أشار عضو المكتب السياسي لحركة "أنصار الله" الحوثية في اليمن، علي القحوم، إلى أن موقف اليمن كدولة، ووقوفه مع فلسطين قولاً وفعلاً من خلال العمليات الكبرى التي يشنها في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، يثير "ضجيج" الإسرائيليين والأميركيين.
وكتب القحوم في صفحته على منصة "X": إنّ "الضجيج الأميركي والإسرائيلي يتزايد يوماً بعد يوم، مع نسج المؤامرات المستمرة على اليمن والمنطقة"، كما تحدث القحوم عن التدفق المتزايد للقوات الأميركية والغربية إلى البحر الأحمر وباب المندب قبالة السواحل اليمنية، تحت ذريعة "حماية الملاحة البحرية الدولية".
وأكد أنّها محاولات يائسة لمنع استهداف السفن الإسرائيلية، مشيراً إلى أنّ "اليمن كدولة وقيادة، مستمرة في استهداف السفن الإسرائيلية ومن يقوم بحمايتها عليه أن يتلقى الضربات".
إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، إجراءها مباحثات من أجل تأسيس "قوة مهام بحرية" دولية ضد هجمات الحوثيين اليمنيين "على السفن التجارية في البحر الأحمر".
وقال، المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر في مؤتمر صحفي، "تجري الولايات المتحدة محادثات مع شركائها وحلفائها بشأن إنشاء قوة مهام بحرية لمواجهة هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، ومن المهم التأكيد أن هجمات الحوثيين على السفن التجارية في المياه الدولية تمثل مشكلة
دولية".
وأضاف،  رايدر أنه تم إنشاء إطار عمل لقوة المهام المعنية، وسيتم الإعلان عن التفاصيل لاحقاً، مبيناً أن هذه القوة ستكون تحالفاً يشمل 38 دولة راغبة بذلك، بحسب المسؤول الأميركي.