شعار {هوليوود} يحتفي بعيده المئة

الصفحة الاخيرة 2023/12/12
...

 هوليوود: أ ف ب


أضيئت حروف هوليوود التسعة الرابضة على مرتفعات لوس أنجليس، إحياءً للذكرى المئويَّة لتأسيس الشعار الذي بات رمزاً لمركز صناعة السينما الأميركية، في لفتة لم تحدث منذ عقود. على مرّ السنين، ارتدت هذه اللافتة البيضاء الضخمة شهرة تكاد تفوق شهرة نجوم السينما في لوس أنجليس. وقد احتلّت الحروف التسعة، عبر تاريخها، موقعاً مهماً في كثير من الأفلام والمسلسلات التي تدور أحداثها في لوس أنجليس، وجرى تدميرها افتراضياً مرات عدة بمؤثرات خاصة كما لو كانت ترمز إلى خطر اختفاء السينما وأميركا. وكانت العلامة أيضاً موقعاً لمآسٍ حقيقيَّة، مثل انتحار الممثلة البريطانية بيغ إنتويسل بالقفز من أعلى الحرف "اتش" H في عام 1932. ورغم شهرة هذه اللافتة التي تشكل محطة لا بُدَّ من التوقف عندها لدى أي زائرٍ في لوس أنجليس، لا يزال تاريخها مجهولاً لدى كثيرين. فقد جرى إنشاؤها في العام 1923، وكانت تتألف في الأصل من 13 حرفاً، "HOLLYWOODLAND" ("هوليوود لاند")، وتهدف إلى الترويج لمنطقة سكنية جديدة. هذه اللوحة الإعلانيَّة الضخمة، التي كانت تضاء فيها آلاف المصابيح بشكلٍ منتظمٍ لجذب الانتباه إلى المنازل المبنية أسفلها مباشرة، فرضت رمزيتها بفضل صعود صناعة السينما في لوس أنجليس.

ومع ذلك، كادت الأحرف تُدمّر. ففي أربعينيات القرن العشرين، طلب السكان من المدينة إزالة العلامة التي تضرر فيها حرف "اتش" H بسبب الرياح. لكنَّ المدينة قررت إصلاح اللافتة، وفي العام 1949، أزالت كلمة "لاند" للإبقاء على "هوليوود" كما هي معروفة اليوم.

بعد ثلاثة عقود من حرارة الشمس الحارقة وتقلبات الطقس، أصبحت الحروف الخشبية التي يبلغ ارتفاعها 15 متراً في حالة يرثى لها مرة أخرى.