الحوثيون يستهدفون ناقلة نفط متجهة لـ «إسرائيل»

قضايا عربية ودولية 2023/12/13
...

 صنعاء: وكالات

أفادت القوات المسلحة التابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن، أمس الثلاثاء، بأن "القوات البحرية نفذت عملية عسكرية ضد سفينة ستراندا النرويجية".
وقال المتحدث العسكري باسم "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، إنه "تم استهداف السفينة النرويجية التي كانت متجهة إلى (إسرائيل) بصاروخ بحري"، مشيراً إلى أن "القوات البحرية منعت في اليومين الماضيين مرور سفن استجابت لتحذيراتنا من دون استهداف".
وأضاف، أنه "لم نستهدف السفينة النرويجية إلا بعد رفض طاقمها الاستجابة للتحذيرات"، مؤكداً أن "(أنصار الله) لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف التحذيرات وستمنع السفن المتجهة إلى (إسرائيل) من الملاحة حتى إدخال مساعدات إلى غزة".
وأعلنت إدارة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أمس الثلاثاء، أنها تلقت تقريرًا عن حادث على سفينة في محيط باب المندب، بالقرب من سواحل اليمن، وقالت الإدارة على موقعها إن الحادث الذي وقع على بُعد 15 ميلاً غرب ميناء المخاء في اليمن، قيد التحقيق، وإنه تم الإبلاغ عن سلامة جميع أفراد طاقم السفينة المستهدفة.
في المقابل، اعترفت هيئة البث الصهيونية، ظهر أمس الثلاثاء، أن السفينة النرويجية التي استهدفها الحوثيون، كان من المفترض أن تدخل ميناء "أسدود" الصهيوني في 4 كانون الثاني المقبل. ويبلغ طول الناقلة 144 متراً، وبنيت في 2006 وكانت تبحر باتجاه قناة السويس ومنها إلى الكيان الصهيوني حين أصابها الصاروخ.