كركوك تستعد لتوزيع مواد السلة الغذائية العاشرة

العراق 2023/12/27
...

 كركوك : نهضة علي

تستعد الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية فرع كركوك، لتجهيز وكلائها في مختلف مناطق المحافظة بمواد السلة الغذائية العاشرة، بعد أن أنهت توزيع الحصة المخصصة لفئات الرعاية الاجتماعية لشهر تشرين الثاني.
وأوضحت مديرة الشركة جوان فتح الله الجاف لـ"الصباح"، أن شركتها انتهت من توزيع الحصة المخصصة لفئات الرعاية الاجتماعية والتي تتضمن خمس مواد تموينية من مناشئ عالمية، مشيرة إلى أنها بصدد التحضير لتوزيع الحصة الجديدة لشهر كانون الأول الحالي، إذ أوعزت بتجهيز الوكلاء بالسلة الغذائية العاشرة ليتم توزيعها مطلع شهر كانون الثاني المقبل بعد انتهاء الجرد السنوي الذي يستمر لثلاثة أيام .
وأشارت الجاف إلى أنها خصصت كادراً مهمته الاطلاع على صلاحية المواد الموزَّعة وعرضها على السيطرة النوعية لبيان جودتها ومدة صلاحيتها، مؤكدة وجود مواد تغطي السلة الغذائية لمدة ثلاثة أشهر، فيما تستمر الخطة التسويقية بالتعاون مع شركات رصينة ومعروفة . من جهته أكد الوكيل فاضل منذر لـ"الصباح"، أن توزيع السلة الغذائية يُسهم باستقرار أسعار المواد الغذائية، خاصة أنها تضم مواد تعتمد عليها الشرائح ذات الدخل المحدود .
بدوره لفت الوكيل عمر سليمان إلى أن الكثير من العوائل المتعففة تعتمد اعتماداً كاملاً على السلة الغذائية، وتؤكد أن توزيعها يُسهم بخفض أسعارها في السوق .
تحرير: نجم الشيخ داغر