شبكة الإعلام تتربع على عرش جوائز الأداء الإعلامي في 2023

الثانية والثالثة 2023/12/27
...

  بغداد: حيدر العذاري

تربعت شبكة الإعلام العراقي على غالبية نتائج الاستطلاع الذي أجرته كلية الإعلام في جامعة بغداد بنسخته التاسعة، والخاص بأفضل أداء إعلامي في البلاد للعام الحالي.  
وقال رئيس اللجنة التحضيرية رئيس قسم العلاقات العامة في الجامعة الدكتور محمد العامري في حديثه لـ"الصباح"، على هامش حفل إعلان النتائج الخاصة بالاستطلاع والذي أقامته الكلية في بنايتها أمس الثلاثاء تحت شعار (جمهور واعٍ .. وإعلام رصين): إنَّ الهدف من الاستطلاع، هو رسم خريطة إعلامية لتطلع المؤسسات الإعلامية على مستواها وأين تقف بمخاطبتها مع الجمهور، فضلاً عن كيفية تطوير الأداء والارتقاء بواقع الإعلام العراقي، منبهاً على أن استمارة الاستبيان، استهدفت 1135 مبحوثاً يمثلون أساتذة الجامعات الحكومية والأهلية. وحصلت وكالة الأنباء العراقية (واع) على المركز الأول بجائزة أفضل تطبيق إخباري، يليها تطبيق الرابعة بالمركز الثاني، ومن ثم السومرية بالمركز الثالث، فيما حازت قناة (الشرقية) على المركز الأول كأفضل قناة فضائية، تليها قناة (العراقية)، وكانت قناة (الرابعة) الفضائية بالمركز الثالث، كما اختار الجمهور صفحة (التقنية من أجل السلام) كأفضل صفحة إعلامية، وحلت صفحة (يلا) بالمركز الثاني، و(الرابعة) بالمركز الثالث.  
أما نتائج أحسن صحيفة، فحصلت (الزمان) على المركز الأول، تليها (الصباح)، وكان المركز الثالث من نصيب صحيفة (المدى)، أما أفضل إذاعة فكان من نصيب إذاعة جمهورية العراق من شبكة الإعلام العراقي، تليها إذاعة سومر، والمركز الثالث لإذاعة دجلة بالمرز.
وحصد الزميلان سجاد الموسوي من قناة (العراقية الإخبارية) على أفضل مراسل تلفزيوني، وصادق الشمري المذيع فيها أيضاً على المركز الأول كأفضل مذيع إخباري، أما ضحى عنبر مراسلة قناة (الرشيد)، فحصلت على جائزة أفضل مراسلة، فيما نالت ميس عنبر العاملة بقناة (ام بي سي) عراق، على جائزة أفضل مقدمة برنامج اجتماعي.
وقال الفائز بجائزة افضل مذيع أخبار الزميل صادق الشمري من قناة (العراقية الإخبارية) في حديث لـ"الصباح": إنَّ تكريمه هو ثمرة الجهود المشتركة لزملائي في شبكة الإعلام العراقي، مبدياً اعتزازه بالتكريم الذي أقامته مؤسسة رصينة ككلية الإعلام في جامعة بغداد، ونال عنه جائزة أفضل أداء إعلامي للعام 2023، لاسيما أن المبحوثين هم أساتذة جامعات حاصلون على ألقاب علمية، وهم من رشحوا واختاروا من وجدوه مناسباً من المؤسسات الإعلامية والعاملين فيها. فيما قالت الفائزة بجائزة افضل مراسلة تلفزيونية ضحى عنبر من قناة (الرشيد) الفضائية في تصريح لـ"الصباح": إن الدخول في الوسط الإعلامي مسؤولية كبيرة تنطلق من الحيادية والمصداقية التي يجب أن تعزز بالتطوير والتدريب والاطلاع على الصحافة العربية القريبة من مجتمعنا بهدف الارتقاء وتطوير الواقع الإعلامي.