مهرجانٌ كشفيٌّ يجسد بطولات الجيش والشرطة

الصفحة الاخيرة 2024/01/10
...

 كركوك: نهضة علي

نظمت مديريَّة النشاط الرياضي والمدرسي التابعة لتربية كركوك، مهرجاناً احتفالياً بمناسبة الذكرى 103 لتأسيس الجيش والذكرى  102 لتأسيس الشرطة العراقيَّة في ملعب النشاط الرياضي، بحضور شخصياتٍ تربويَّة ومشرفين.
المهرجان تضمنت فقراته استعراضاً للفرق الكشفيَّة لمدارس المحافظة من الذكور والإناث وكراديس مدرسيَّة تضمُّ الطلبة المتدربين في معسكرات الكشافة للمراحل الابتدائيَّة والمتوسطة، فضلاً عن تقديم قصائد وكلماتٍ وخطبٍ وأناشيد وطنيَّة جسدت صولات وجولات الجيش والشرطة للحفاظ على أمن الوطن والمواطن وتحقيق النصر وهزم أعدائه.
من جانبه قال مدير النشاط المدرسي والكشفي حماد خلف جمعة: "المديريَّة وبضمنها طلبة مدارس كركوك احتفلت بمناسبة عزيزة على قلوب الجميع ألا وهي تأسيس الجيش العراقي الباسل والشرطة العراقيَّة وهما يومان تأريخيان لتأسيس الدرع الحصين أصحاب المآثر البطوليَّة والعزيمة الفذة والقوة الصلبة والإرادة التي تحققت بها انتصارات سطرت في ساحات الوغى وميادين الشرف من أجل رسم طريق الحريَّة والكرامة لأبناء بلدهم وصنع المجد لوطنهم".
مثنياً على جهود المشاركين بإحياء المهرجان وفعاليات الكشفيين والمشرفين التربويين، ودعا الجميع لأنْ "يكون الاحتفال دافعاً للارتقاء بالعلم والتعليم وتقديم المستوى العلمي الأفضل".
الطلبة المشاركون عبروا عن فرحتهم بهاتين المناسبتين العزيزتين على قلوب العراقيين، لا سيما أنَّ الاحتفال يشكلُ أهمية لدى القوات المسلحة واعترافاً بجهودهم المبذولة في استتباب الأمن والاستقرار في عموم البلاد، لا سيما بعد دحرهم لفلول الإرهاب الوافد وتكبيدهم الخسائر الجسيمة.