اتحاد غرب آسيا يناقش مواعيد بطولات 2024

الرياضة 2024/01/15
...

 بغداد : الصباح الرياضي


عقدت اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم يوم أمس الاحد في العاصمة القطرية الدوحة، اجتماعها الثاني والثلاثين، والأول لعام 2024، لمناقشة العديد من المقترحات الخاصة بإقامة البطولات المختلفة المقبلة الى جانب الاطلاع على تقرير النشاطات التي أنجزت في العام الماضي.

واقترح المجتمعون منح العراق حق تنظيم البطولة السادسة للرجال بكرة الصالات في آذار المقبل بهدف تطوير اللعبة بالمنطقة وقبل النهائيات الآسيوية.

 كذلك تمت دراسة اقتراح إقامة البطولة العاشرة للرجال المتقدمين في الصيف المقبل أو نهاية العام، بما يتناسب مع الأجندة الدوليّة والآسيوية، بينما ستكون البطولة الخامسة تحت 23 عاماً في آذار خلال فترة التوقف الدولي أيضا تحضيراً للتصفيات الآسيوية.

كما اقترح المكتب التنفيذي ان تحتضن السعودية تضييف بطولتي البطولة الرابعة للشباب في 25 حزيران والحادية عشرة للناشئين في آب الى جانب البطولة السادسة تحت 23 عاماً خلال أيام الفيفا بالربع الأخير من العام ضمن ستراتيجية لتحضير المنتخبات قبل خوض التصفيات الآسيوية القادمة لهذه الفئة.

وتباحث الاتحاد مع ممثل عمان بغية تنظيم هذا البلد بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة لكرة القدم الشاطئية خلال الربع الأخير من العام بالإضافة الى ذلك تم التطرق الى البطولات التي ينوي الاتحادُ إقامتها على غرار البطولة الخامسة لكرة القدم الالكترونية خلال شهر حزيران، والبطولة الثامنة للسيدات في شباط في السعودية، والبطولة الثالثة لأنديةِ السيدات في السعودية خلال الربع الأخير من العام، والبطولة الخامسة للشابات في كانون الأول.