بداية صعبة لديوكوفيتش في بطولة أستراليا للتنس

الرياضة 2024/01/15
...

   ملبورن: أ ف ب


عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنّف أول عالمياً، في مستهل دفاعه عن لقبه في بطولة أستراليا الكبرى، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للفوز على الكرواتي دينو بريزميك 6 - 2 و6 - 7 (5 - 7) و6 - 3 و6 - 4.

قال ديوكوفيتش الباحث عن لقبه الحادي عشر في ملبورن والـ 25 في بطولات غراند سلام :”لقد حصلت على قيمة أموالي الليلة « .

وتابع “كان من الممكن أن تكون مباراته. إنه لاعب مذهل، ناضج جداً بالنسبة لسنِّه. كانت لديه خطة لعب مذهلة والإجابة على كل شيء، قدّم مباراة بدنية للغاية. يدافع بشكل لا يصدق» .

وأضاف ابن الـ 36 عاماً “أظهر قوة ذهنية رائعة. هو أداء مذهل للاعب يبلغ من العمر 18 عاماً ولم يلعب من قبل في مثل هذه البطولة الكبرى» .

ويُعدُّ ديوكوفيتش، مع 24 لقباً كبيراً، أنجح لاعب في البطولات الأربع الكبرى في التاريخ، علماً أنه يتقاسم الرقم القياسي المطلق مع الأسترالية مارغريت كورت.

 من جانبه ضرب الإيطالي يانيك سينر، المصنّف رابعاً عالمياً، بقوة حيث احتاج إلى ثلاث مجموعات فقط للفوز على الهولندي بوتيك فان دي زاندشولب 6 - 4 و7 - 5 و6 - 3 في الدور الأول.

وسيواجه سينر في الدور الثاني الهولندي يسبر دي يونغ المتأهل من التصفيات والفائز على الأرجنتيني بيدرو كاتشين 4 - 6 و6 - 2 و6 - 3 و6 - 4.

وعند السيدات، لم تبذل اليونانية ماريا سكّاري المصنفة ثامنة الكثير من الجهد للفوز على اليابانية ناو هيبينو 6-4 و6 - 1.

وكللت الأميركية أماندا أنيسيموفا عودتها إلى بطولة كبرى بعد استراحة بسبب مشكلات ذهنية بفوزها على الروسية ليودميا سامسونوفا الثالثة عشرة 6 - 3 و6 - 4.