السعودية يسعى إلى حسم بلوغ دور الـ16

الرياضة 2024/01/21
...

  الدوحة: أ ف ب


 يتطلّع المنتخب السعودي إلى حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من كأس آسيا لكرة القدم في قطر، عندما يلتقي قيرغيزستان اليوم الأحد على ملعب أحمد بن علي في الجولة الثانية من المجموعة السادسة، في حين تسعى عمان إلى تعويض خسارتها الأولى عندما تلاقي تايلاند ضمن المجموعة عينها.

واستهل الأخضر مشواره في البطولة بفوز بشق الأنفس ولكنه مستحق على عمان 2 - 1.

وأعرب مدرب السعودية روبرتو مانشيني الذي لقي انتقادات عدة من لاعبين سابقين ونقاد بسبب استبعاده بعضهم، عن رضاه عن نتيجة وأداء فريقه في المباراة الأولى بقوله: “أعتقد بأننا لعبنا مباراة جيدة للغاية، ونستحق الفوز».

وكانت المرة الأخيرة التي بلغ فيها المنتخب السعودي المباراة النهائية عام 2007 عندما خسر أمام العراق بهدف ليونس محمود، ثم خرج من دور المجموعات في نسخة قطر 2011، ومن الدور عينه في أستراليا عام 2015، ثم من ثمن النهائي في الإمارات 2019 بسقوطه أمام اليابان. أما لقبه الثالث والأخير فحققه عام 1996.

وعن طموحات فريقه في هذه البطولة قال مانشيني: “أي شيء يمكن أن يحدث. الآن الشيء الأكثر أهمية هو أن نتأهل إلى الدور التالي، ثم بعد ذلك سنتعامل مع كل مباراة على حدة».

في المقابل، لم يقدم منتخب قيرغيزستان أي شيء في مباراته الافتتاحية ضد تايلاند وسقط أمامها 0 - 2.

وفي المباراة الثانية على استاد عبد الله بن خليفة ضمن المجموعة ذاتها، تلتقي عمان وتايلاند.

وأظهر المنتخب العماني قتالية عالية في مواجهة نظيره السعودي، لكن التعب أدرك لاعبيه في الدقائق الأخيرة، فدفعوا الثمن وهو ما أشار إليه مدربه الكرواتي برانكو ايفانوفيتش بقوله بعد المباراة: إن “الإرهاق هو أحد الأسباب الرئيسة لخسارتنا المتأخرة”، مشيدا بالروح القتالية لأفراد فريقه.

وأشار إلى أن هدف فريقه المقبل “هو تحقيق نتيجتين إيجابيتين أمام تايلاند وقيرغيزستان”، وأضاف: “أثبت اللاعبون أن لديهم الطموح والرغبة في تقديم كرة قدم جيدة».