الجامعة العربية تعقد دورة غير عادية بشأن فلسطين

قضايا عربية ودولية 2024/01/21
...

 القاهرة: إسراء خليفة 


يعقد مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، جلسة دورة غير عادية غداً الاثنين، لبحث الجرائم والمخططات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، ودراسة الخطوات السياسية والقانونية والدبلوماسية والاقتصادية، التي يمكن أن يقوم بها أو يدعمها في إطار الجامعة العربية. 

وقال مندوب دولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، إن فلسطين تقدمت بطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة لمناقشة استمرار جرائم العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني»، وأوضح، أن «هدف الاجتماع هو تسليط الضوء على جريمة التهجير القسري الذي تفرضه إسرائيل على نحو مليوني مواطن فلسطيني أصبحوا نازحين داخل قطاع غزة».  من جانب آخر، تبدأ اليوم الأحد، جلسة البرلمان العربي الثانية من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، برئاسة رئيس البرلمان العربي عادل العسومي. 

وتركز الجلسة على مناقشة الأوضاع العربية الراهنة في ظل التحديات الجسيمة التي يمر بها العالم العربي، خاصةً مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والتطورات الجارية في غزة من انتهاكات ممنهجة تقوم بها القوة القائمة بالاحتلال وتماديها في قيامها بشن حرب إبادة مفتوحة.