«وعد الحق» تدمر أوكاراً لداعش في كركوك وديالى

العراق 2024/01/21
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 


في وقت مبكر من صباح أمس السبت، شرعت قوات برية وجوية وقطعات من النخبة بتنفيذ عمليات أمنية نوعية تستهدف خلايا عصابات داعش الإرهابية وأوكارها في محافظتي ديالى وكركوك.

العمليات أُطلقت عليها تسمية "وعد الحق"، وبدأت بتوجيه ثلاث ضربات من قبل القوة الجوية إلى أوكار عصابات داعش الإرهابية في محافظة ديالى، بالاستناد إلى المعلومات الاستخبارية الدقيقة.          

وضمن عملية "وعد الحق" وبمعلومات استخبارية دقيقة وتخطيط ومتابعة خلية الاستهداف قيادة العمليات المشتركة، نفذت القوات الجوية بواسطة طائرات (السزنا كرفان) ضربة جوية ساحقة لخلايا عصابات داعش الإرهابية في وادي الشاي في قاطع عمليات كركوك. 

الضربة أسفرت عن تدمير هذه الأوكار بالكامل، فيما شرعت قوة من مديرية الاستخبارات في قاطع عمليات كركوك بتفتيش المكان ومعاينته بهدف الوقوف على خسائر العناصر الإرهابية في هذا المكان.

الأوكار الإرهابية التي استهدفها سلاح الجو تعدُّ من الأوكار المهمة التي عادة ما تتحرك من خلالها العناصر الإرهابية المجرمة الخائبة .

وفي صلاح الدين، استدرجت مفارز تابعة للحشد الشعبي متهماً وألقت القبض عليه وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين.

كما  تمكنت قوة من الحشد الشعبي من إحباط محاولة إرهابية لاستهداف القطعات العسكرية والمدنيين في في تلال حمرين بمحافظة صلاح الدين.