الأسبوع المقبل إقامة الدور الحاسم لطائرة الممتاز

الرياضة 2024/01/22
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 تصوير : صباح الربيعي

حدد الاتحاد المركزي لكرة الطائرة الثامن والعشرين من الشهر الحالي موعداً لانطلاق مباريات التجمع الثاني للدور ثمن النهائي، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة ثمانية فرق للموسم الحالي 2023-2024، على أن تقام المنافسات في قاعة نادي السليمانية بواقع أربع مواجهات في اليوم.
وقال عضو اتحاد كرة الطائرة علاء شاكر في تصريح خص به “الصباح الرياضي”،: إن “ اتحاده سمى لجنة الحكام والمشرفين على مباريات التجمع الثاني إذ يعد الدور المقبل حاسماً كونه سيحدد هوية الفرق المتأهلة للمربع الذهبي، إذ تصدر فريق غاز الجنوب ترتيب جدول المرحلة الأولى، بينما حل البحري ثانياً وأربيل ثالثاً والبيشمركة رابعاً ثم مصافي الشمال والصمود ونينوى والحبانية» .
من جانبه، أكد رئيس نادي مصافي الشمال أنور سلطان” جاهزية فريقه لمباريات هذا الدور بعد تكثيف الوحدات التدريبية اليومية لاسيما بعد انتهاء المرحلة الأولى والتعرف على مستوى الفرق المنافسة» .
مضيفاً أن “ فريقه فقد نقاط مهمة بسبب أخطاء بسيطة في تلك المواجهات» .
وأوضح أن” أغلب الفرق حرصت على تهيئة اللاعبين بدنياً مع أهمية الإفادة القصوى من فترة الاستراحة بين المرحلتين للاستشفاء من الإصابة وتأهيل اللاعبين”، لافتاً إلى أنه وبسبب ضيق الوقت لم يتم تأمين مباريات ودية واكتفى الملاك التدريبي بالمعسكر التدريبي المغلق» . ورأى سلطان أن “ جميع المباريات صعبة بسبب تقارب المستويات الفنية لاسيما أن جميع الأندية اعتمدت على اللاعبين المحليين بحسب لوائح الموسم الحالي بعد قرار لجنة المسابقات بعدم استقطاب اللاعبين المحترفين بغية فسح المجال أمام اللاعبين الشباب ممن مثلوا المنتخبات الوطنية والمواهب في دوري الدرجة الأولى».