اختتام دوري الأندية للكرة العابرة

الرياضة 2024/01/22
...

 بغداد: الصباح الرياضي

اختتمت في ملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بالعاصمة بغداد منافسات التجمع الثاني لدوري العراق للأندية والمؤسسات للكرة العابرة بفئة المتقدمين، التي أقامها اتحاد اللعبة برعاية وزارة الشباب واللجنة الأولمبية، للفترة من 18 وحتى 20 كانون الثاني الحالي.
وذكر رئيس اتحاد الكرة العابرة والدوبول د. عبد الوهاب غازي لـ(الصباح الرياضي) أن المرحلة الثانية لدوري الأندية انطلقت بمشاركة 6 أندية وهي إمام المتقين وزانكو من السليمانية والشهيد عبير، فضلاً عن جامعة الكوفة والصليخ والطف، بنظام التجمع، مضيفاً أن نتائجها النهائية أسفرت عن فوز نادي إمام المتقين بالمركز الأول بعد تغلبه على فريق الطف في ختام المسابقة التي استمرت فعاليتها 3 أيام. وتابع غازي أن المنهاج الرياضي لاتحاده مستمر، وهناك بطولات أخرى ستقام خلال الأشهر المقبل، لا سيما منافسات الدوري التي من المقرر أن تجري بنظام الذهاب والإياب، حيث أعلنت 8 فرق حتى الآن تواجدها بالتجمع المقبل، الذي سيكون بمثابة محطة تحضيرية للاعبينا تمهيداً للاستحقاقات الخارجية، إذ يسعى منتخبنا للحفاظ على مكانته وصدارته العربية والآسيوية، عطفاً على نتائجه بالمشاركات الأخيرة.
بدوره أشار أمين السر سنان قاسم إلى أن اتحاده سبق أن أقام المرحلة الأولى بمشاركة 11 فريقاً في محافظة كربلاء نهاية عام 2023 بنظام التجمع، إذ تحمل جميع التكاليف المادية في المرحلتين، من سكن ونقل لأندية المحافظات، بهدف إنجاح البطولة والارتقاء باللعبة إلى مستويات أفضل. من جانبه أوضح عضو الاتحاد ضياء حميد أن اللعبة تسير بالطريق الصحيح بعد النجاحات التي تحققت لوطني الرجال والسيدات في بطولة آسيا الأخيرة التي ضيَّفتها العاصمة الهندية نيودلهي، مبيناً أن اتحاده يعمل على وضع خطط مستقبلية بغية الانتقال إلى العالمية، عقب تفوقه عربياً وآسيوياً على صعيد الأندية والمنتخبات.