ألكاراس يعبر إلى ربع نهائي أستراليا للتنس

الرياضة 2024/01/23
...

 ملبورن: أ ف ب


 واصل الإسباني كارلوس ألكاراس المصنّف الثاني عالميًا مشواره بنجاح في بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعد أن تخطى عقبة منافسه الصربي ميومير كيتسمانوفيتش بسهولة و6 - 4 و6 - 4 و6 - 0 في ثمن النهائي.

وضرب ألكاراس موعدًا في ربع النهائي مع الألماني ألكسندر زفيريف السادس والفائز بصعوبة بالغة على البريطاني كاميرون نوري التاسع عشر، بعد مباراة احتاجت لخمس مجموعات قبل أن يحسمها في شوط كسر التعادل 7 - 5 و3 - 6 و6 - 3 و4 - 6 و7 - 6 (3 /10).

وهذه المرة الأولى يبلغ فيها ألكاراس (20 عامًا) ربع النهائي بعد أن غاب عن النسخة الماضية بسبب الإصابة.

ويبحث ألكاراس عن باكورة ألقابه في ملبورن بعد ان تُوّج مرتين ببطولات “الغراند سلام” في بطولتي الولايات المتحدة المفتوحة عام 2022 وويمبلدون 2023.

ولدى السيدات، أقصت الاوكرانية دايانا ياستريمسكا الـ 93 نظيرتها البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الثامنة عشرة وحاملة اللقب مرتين

 7 - 6 (6 /8) و6 - 4 في الدور الرابع.

وكافحت اللاعبة الاوكرانية (23 عامًا) لتفادي خسارة المجموعة الاولى قبل ان تحسمها بعد شوط كسر التعادل 6-8، ثم كسرت ارسال منافستها المصنّفة الاولى عالمياً سابقاً في المجموعة الثانية لتفوز بها 6 - 4 وتحسم اللقاء.

وضربت ياستريمسكا موعداً في الدور ربع النهائي مع التشيكية ليندا نوسكوفا غير المصنّفة والمتأهلة بفوزها على الاوكرانية الأخرى إيلينا سفيتولينا الـ 19 بعد انسحاب الأخيرة بسبب إصابة

 في الظهر.