تشلسي يأمل تعويض خسارة ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة

الرياضة 2024/01/23
...

   لندن: أ ف ب


يستقبل تشلسي اليوم الثلاثاء ميدلزبره من المستوى الثاني (تشامبيونشيب) في إياب نصف نهائي كأس الرابطة الأنكليزية، بعد أن سقط أمامه ذهاباً بهدف.

ويمني تشلسي النفس المحافظة على آماله الأكبر في الخروج بلقب ما هذا الموسم عندما يلتقي ميدلزبره في ملعبه ستامفورد بريدج.

وبعد خسارته مباراة الذهاب بهدف، يأمل الـ{بلوز} تفادي نكسة جديدة لمدربه الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، حيث يجد نفسه في المركز التاسع بالدوري، لتنحصر آماله في التتويج هذا الموسم بمسابقتي الكأس.

ويلتقي تشلسي ايضاً نظيره أستون فيلا في الدور الرابع لكأس إنكلترا الجمعة المقبل. وقال بوكيتينو بعد الفوز الأخير في برميرليغ على فولهام 0-1 «من المهم بالنسبة للفريق، في الطريقة التي نبني بها هذه العملية، أن يشعر بالثقة، أن يتقبل الانتقاد أيضًا».

ورغم هيمنته على لقاء الذهاب من خلال 18 تسديدة، عجز تشلسي في هزّ شباك منافسه في ريفرسايد، ليهدي هدف هايدن هاكني ميدلزبره في الدقيقة 37 الفوز.

ولا يزال يعوّل بوكيتينو على إنعاش موسم فريقه وقد تكون كأس الرابطة فرصة لرفع المعنويات وشحذ الهمم في الفترة المتبقية من الموسم، إذ يتخلف فريق غرب لندن بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد السابع.

من جهته، سيكون ميدلزبره على موعد مع التاريخ في حال تمكن من بلوغ النهائي، علما انه سبق ان تُوج باللقب عام 2004 على حساب بولتون واندررز، بعد أن بلغ نهائي 1997 و1998.