بو شقر : كرتنا العربية تسير في الطريق الصحيح

الرياضة 2024/01/24
...

 الحلة: الصباح الرياضي

رأى نجم منتخب البحرين السابق فؤاد بو شقر أنَّ الحضور الجماهيري العربي هو من شجّع الاتحادات الوطنية على استضافة البطولات القارية في إشارة واضحة إلى كأس آسيا المقامة مبارياتها في العاصمة القطرية الدوحة وهو دليل واضح على أن الكرة في هذه البقعة الجغرافية تسير في الجانب الصحيح، مؤكداً أنَّ بطولة خليجي البصرة السابقة التي احتضنتها المحافظة في العام الماضي أضافت أجواءً ساحرة على هكذا تجمعات.
 وأضاف المحلل بو شقر في تصريح خص به “ الصباح الرياضي “، أنه “ لولا الحضور الجماهيري والتشجيع النظيف والثقافة العالية لما شاهد الجميع هكذا مناسبات ساحرة في المنطقة العربية التي تمكنت في الفترة الأخيرة من استقطاب مدربين ولاعبين لهم مكانتهم على الخارطة الكروية وبالتالي نافست المنتخبات العربية بقوة على زعامة القارة الصفراء».
وأضاف أنَّ “ من أهداف الرياضة أن يكون هناك تقارب عربي يُنتج بالمحصلة النهائية إنجازاً مشتركاً سواء أكان قطرياً أو عراقياً أو بحرينياً أو أردنياً”، مبدياً اعجابه بـ” بالمؤازرة الجماهيرية العربية حينما يكون أحد أطراف المباراة هو منتخب عربي».
وأثنى على “ الجماهير التي حضرت إلى النسخة الخامسة والعشرين من بطولة الخليج العربي التي اقيمت في البصرة مما يعني أن الكرة في هذه المنطقة تسير في الطريق الصحيح مما شجعها للمنافسة على الزعامة الآسيوية».
يذكر أنَّ فؤاد بو شقر كان قد شارك مع منتخبه البحرين في ثلاث نسخ خليجية قبل أن يتحول إلى التحليل الفني في إحدى القنوات الرياضية.