الإطاحة بأربعة من تجار المخدرات

العراق 2024/01/25
...

  بغداد: الصباح 


تمكنت مفارز المديرية العامة للاستخبارات والأمن وقوات الحدود، من الإطاحة بأربعة من تجار المخدرات، بينما صدر حكمان بالإعدام بحق متهمين بالمتاجرة بالمواد المخدرة.  

وذكرت المديرية في بيان، أن "مفارز المديرية العامة للاستخبارات والأمن الميدانية، وبالتنسيق مع شؤون المخدرات، تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة من تجار ومروجي المواد المخدرة في محافظتي بغداد ونينوى، صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق أحكام المادة (28) مخدرات، وتم تسليمهم إلى الجهات ذات الاختصاص أصوليا".

وفي البصرة، تمكنت مفارز مركز شرطة جمرك سفوان التابع لمديرية شرطة جمرك المنطقة الرابعة، من ضبط متهم أجنبي بحوزته مواد مخدرة بوزن (1,390) كغم وحبوب مخدرة بعدد (280) حبة.

في غضون ذلك، أصدرت المحكمة الجنائية المركزية، حكمين بالإعدام بحق مدانين اثنين، رجل وامرأة عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة. وذكر مجلس القضاء في بيان أن "المدانين ضبط بحوزتهما مادة الامفيتامين المخدرة بوزن (3) كيلو غرامات مع مبلغ مالي قدره (48) مليون دينار عراقي وبندقية كلاشنكوف".  وأضاف البيان أن "الحكمين صدرا استناداً لأحكام المادة 27/ أولاً من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و49 من قانون العقوبات".