حزب الله يدك مواقع الصهاينة بصواريخ «بركان»

قضايا عربية ودولية 2024/01/28
...

 بيروت: جبار عودة الخطاط

تطور نوعي واضح في التعامل الناري لحزب الله مع المواقع الصهيونية، فقد أطلق الحزب رشقة من صواريخ “بركان” على موقع “شلومي” أو “جل العلّام” في الجليل الغربي.
وسائل إعلام عبرية، أكدت صباح أمس السبت؛ إطلاق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى، كما دوّت صفارات الإنذار في عدد من المستوطنات خشية تسلل طائرات مسيّرة، في حين أفادت المعلومات من الجنوب بأنّ مدفعية الجيش الإسرائيلي استهدفت الأطراف الشرقية لبلدة الناقورة في جنوب لبنان، بينما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسماع صفارات الإنذار في الشمال في أعقاب اختراق طائرة مسيّرة (معادية) على حد وصفها.
حزب الله الذي حرص على تطوير وسائل تعامله الناري مع اعتداءات الجيش الإسرائيلي من خلال الاستهداف المناسب لمواقع العدو، أطلق أربعة صواريخ “بركان” على موقع “شلومي” أو “جل العلّام” في الجليل الغربي، كما أعلن الحزب استهداف موقعي “زرعيت” و”تلة الكوبرا” بثلاثة صواريخ “بركان”، وكان الحزب قد أعلن في بيان له استشهاد 4 من عناصره في المواجهات مع جيش الاحتلال.
إلى ذلك، أكّد رئيس “التيار الوطني الحر” النّائب جبران باسيل، أنّ “ما كنّا ننتظره من محكمة العدل الدولية وقبلها من مجلس الأمن، هو أكثر ممّا صدر الجمعة، إذ كان يُفترض بالحدّ الأدنى أن يتضمّن قرارًا فوريًا لوقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيّين”.
وأشار، في تصريح له أمس السبت، إلى أنّ “قرار محكمة العدل الدولية بحقّ إسرائيل يبقى قرارًا تاريخيًّا، يشكّل تأكيدًا صارخًا على قيام إسرائيل بالإبادة الجماعيّة بحقّ الشعب الفلسطيني”، معلنًا “أنّنا نؤيّده، ونرى فيه بريق أمل لإحقاق الحقّ والعدالة، وننوّه بجهد جنوب أفريقيا”.