انطلاق بطولة التصنيف للإسكواش

الرياضة 2024/01/29
...

 بغداد: حيدر كاظم


انطلقت في ملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجادرية بطولة تصنيفية للاسكواش بمشاركة 20 لاعباً من فئة المتقدمين، وتمثل محطة مهمة لاختيار عناصر منتخبنا الوطني تحضيراً للبطولات الخارجية المقبلة.

وقال رئيس اتحاد اللعبة الدكتور علي جهاد في تصريح لـ(الصباح الرياضي): إنَّ بطولة التصنيف انطلقت في بغداد بمشاركة نخبة من اللاعبين، وتعد باكورة نشاطات الاسكواش للعام الجديد 2024، التي تتضمن مسابقات عديدة لمختلف الفئات العمرية إضافة الى معسكرات تحضيرية لفرقنا الوطنية، داخلية وخارجية، فضلاً عن دورات تدريبية وتحكيمية. 

وأضاف أنَّ نتائج اليوم الأول أسفرت عن تأهل 8 لاعبين الى الدور ربع النهائي، إذ من المتوقع أن تشهد المرحلة التالية منافسة قوية بين اللاعبين بغية الفوز ببطاقة العبور للمربع الذهبي.

وأشار إلى أن الهدف الرئيس من إقامة المسابقة التصنيفية هو من أجل الوقوف على المستويات الحقيقية للاعبين ومدى جاهزيتهم للمشاركات المقبلة، لا سيما أن هناك محطات مهمة بانتظارهم خلال 2024، والبداية ستكون في بطولة آسيا التي من المقرر أن تضيفها مدينة داليان الصينية منتصف العام الحالي.

وأوضح جهاد أن اتحاده يسعى لمواصلة تقديم الدعم لجميع الفئات العمرية، وهناك العديد من الخطط الستراتيجية التي ستسهم في تطوير مستويات رياضة الاسكواش والارتقاء بها إلى مصاف البلدان المتقدمة، ومنها العمل على إنشاء ملاعب في جميع المحافظات، أملاً باستقطاب مواهب جديدة وتعزيز قاعدة اللعبة.