حزب الله: مستعدون لكلِّ الاحتمالات

قضايا عربية ودولية 2024/01/30
...

 بيروت: جبار عودة الخطاط

يستمرّ حزب الله في توجيه ضرباته النوعيَّة للمواقع الصهيونيَّة، في وقت تتصاعد فيه الاعتداءات على جنوب لبنان عبر عمليات قصف جوي ومدفعي إسرائيلي طال عدة بلدات وقصبات جنوبية، فقد أعلن حزب الله أمس الاثنين استهداف ثكنة ‏إسرائيلية بصواريخ «بركان» وأصابتها إصابةً مباشرة.
الحزب أعلن عبر الإعلام الحربي التابع له أنه «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‏والشريفة، استهدف ‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية ثكنة ‏برانيت بصواريخ (بركان) وأصابوها إصابةً مباشرة»، وكان الحزب قد أعلن قبل ذلك، «استهداف انتشار لجنود العدو في محيط ثكنة هونين بصاروخ (بركان)، وكذلك تجمع لجنود العدو في موقع تل شعر بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابات مباشرة».
في الأثناء، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بـ»إطلاق 4 صواريخ مضادة للدبابات من جنوب لبنان على مستوطنات في الجليل الأعلى وشتولا»، بينما تواصلت الاعتداءات الصهيونية على جنوب لبنان بوتائر متصاعدة، حيث شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على بلدات الضهيرة ومارون الراس وعيتا الشعب ومروحين.
إلى ذلك، رأى رئيس «تكتل بعلبك الهرمل» النائب حسين الحاج حسن أنَّ «العدو الصهيوني ورغم حرب الإبادة التي يمارسها في حق الشعب الفلسطيني وأهالي غزة، لم يحقق أي هدف، وأنَّ موقف المقاومة في غزة واضح، لا تبادل للأسرى قبل وقف إطلاق النار ووقف العدوان الصهيوني الهمجي».
وأضاف الحاج حسن، خلال لقاء جماهيري في منطقة بريتال في البقاع أنَّ «استمرار المقاومة في لبنان في إسناد غزة ومقاومتها، والمقاومة مستعدة لكل الاحتمالات».