فريق التواصل الإلكتروني يطلق حملة (مدرستي أجمل)

العراق 2024/01/30
...

 بغداد: وفاء عامر

ينفذ فريق التواصل الإلكتروني الحكومي بالتنسيق مع وزارة التربية، حملة (مدرستي أجمل) في بغداد المتضمنة حل الإشكالات التي تواجهها مدارس. العاصمة.  
وقال نائب رئيس الفريق عدنان العربي بتصريح لـ"الصباح": إن الفريق أطلق مؤخراً بالتنسيق مع وزارة التربية حملة (مدرستي أجمل) في بغداد التي تعد من أهم الحملات التي أطلقها الفريق وتتضمن معالجة الإشكالات التي تواجهها المدارس من خدمات بنى تحتية وتجهيز وتنظيف إضافة إلى رفع الهياكل الحديدية المتهالكة فيها.
وأشار إلى أن الفريق رصد المشكلة التي تشترك بها أغلب المدارس وهي تكدُّس الهياكل الحديدية وإشغالها حيزاً كبيراً فيها، لافتاً إلى أن الفريق يعمل على رفعها من المدارس تدريجياً واستثمار المساحات الخالية التي كانت تشغلها لإنشاء حدائق وخلق متنفس للطلاب أو إضافة صفوف جديدة لحل مشكلة الدوام المزدوج.
وأوضح العربي أن الحملة تتضمن فرز هذه الهياكل وإعادة تدويرها لبناء مقاعد دراسية جديدة بمعامل محلية، ما سيوفر 30 بالمئة من قيمة شراء أخرى جديدة، فضلاً عن تبديل شبكات الكهرباء المتهالكة وتنظيف المدارس خارج أوقات الدوام، علاوة على تعزيز برنامج المدرسة الخضراء إسهاماً بخلق مساحات خضراء للحفاظ على البيئة.
وأفاد بأن الفريق وبالتنسيق مع المديريات أيضاً، تناول موضوع الأبنية المدرسية كون الكثير منها بحاجة إلى صيانة وتأهيل، كما أن للفريق جهات ساندة له بهذا المجال، أهمها فريق الجهد الخدمي الهندسي الذي أهَّل عدداً كبيراً من المدارس خلال المدة الماضية، مؤكداً الحاجة الماسّة لبناء مدارس جديدة، حلاً للأزمة.
رئيس فريق التواصل الإلكتروني الحكومي، كشف عن أنه سيتم حل 50 بالمئة من مشكلة الأراضي قريباً، على إثر قرار مجلس الوزراء باستثناء المدارس من دفع بدل إيجار مقابل استغلال الأراضي لبناء مدارس كون أغلبها تابعة إلى وزارات معينة تطلب بدل إيجار .

تحرير: مصطفى مجيد