فتح 53 مركزاً استعداداً لانتخابات برلمان الإقليم

الثانية والثالثة 2024/02/11
...

 أربيل: سندس عبد الوهاب

أفاد مكتب مفوضيَّة الانتخابات في أربيل بمواصلة الاستعدادات الفنية واللوجستية والإدارية لإجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان، فيما تواصل الكوادر العاملة في المفوضية مرحلة التسجيل البايومتري في أرجاء المدينة لمدة عشرين يوماً.
وقال المتحدث باسم المفوضية أحمد مازن السامرائي، في حديث لـ»الصباح»: إنَّ «الاستعدادات اللوجستية والإدارية والفنية والإعلامية متواصلة من أجل إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان»، لافتاً إلى «شحن وتهيئة أجهزة الاقتراع ووضع جميع الخطط والبرامج الخاصة بها وتدريب الموظفين من أجل الانتخابات المقبلة في برلمان الإقليم».
وأضاف أنه «تم استئناف مرحلة التسجيل البايومتري وتستمر لمدة عشرين يوماً ابتداء من الأول من الشهر الحالي، وتم فتح 53 مركز تسجيل تفتح أبوابها أمام الناخبين من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الثالثة عصراً لتسجيل الناخبين الجدد من مواليد 2006»، موضحاً أنه «تم تحديث بيانات الراغبين وتصحيحها إن وجدت أخطاء وأيضاً تشمل مرحلة توزيع بطاقات الناخبين البايومترية للناخبين الذين لم يتسلموا بطاقاتهم في وقت سابق».
وذكر المتحدث أنه «تم تشكيل 85 فرقة جوالة لغرض تسجيل الناخبين في القرى والأرياف والمناطق البعيدة عن مركز المدينة وكذلك تسجيل طلبة المدارس والمعاهد والجامعات والدوائر الحكومية في المحافظة».