رصد استخباري يصطاد إرهابيين في بغداد

الثانية والثالثة 2024/02/14
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 

 

أسفر جهد استخباري، عن رصد تواجد إرهابيين في إحدى مناطق بغداد، بينما تمكنت قوات الحشد الشعبي من ضبط عبوات ناسفة ومتفجرات في الأنبار.

وعلى إثر التحريات والرصد، تمكنت قوة من اللواء السابع شرطة اتحادية ومكافحة إرهاب الخضراء، من تنفيذ عملية أمنية أسفرت عن إلقاء القبض على متهمين اثنين وفق المادة (4 إرهاب)، رصدت تواجدهما في منطقة العامرية ببغداد.

وفي الأنبار، نفذت قوة من الحشد الشعبي عملية اقتحام لموقع تابع لبقايا خلايا عصابات داعش الإرهابية في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة، على خلفية ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود عبوات ناسفة ومتفجرات داخل الموقع المستهدف  .

القوة ضبطت كميات كبيرة من العبوات الناسفة شديدة الانفجار محلية الصنع من مخلفات عصابات داعش الإرهابية إبان سيطرتها على مساحات واسعة من مدن الأنبار.

في غضون ذلك، وصل رئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة إلى محافظة كركوك، أمس الثلاثاء، للاطلاع على الوضع الأمني وانتشار القطعات ضمن قاطع المسؤولية. وذكرت رئاسة الأركان في بيان أن “رئيس أركان الجيش، الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله، ونائب قائد العمليات المشتركة، وصلا إلى قاطع عمليات كركوك، يرافقهما معاون رئيس أركان الجيش للعمليات و قائد القوات البرية و أمين سر عمليات رئاسة أركان الجيش و معاون مدير الاستخبارات العسكرية.

وتابع، أن الزيارة تهدف للاطلاع على الوضع الأمني وانتشار القطعات ضمن قاطع المسؤولية.