الإعمار: قرب إنجاز مجمع (أبي غرق) السكني في بابل

العراق 2024/02/15
...

 بغداد: وفاء عامر
 الحلة: فاضل العلي

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة قرب إنجاز مشروع مجمع (أبي غرق) السكني في بابل ضمن أربعة مشاريع أخرى في نفس المحافظة، فيما حدد مجلس محافظتها حاجتها من الوحدات بـ 120ألفاً.
وقال مدير عام دائرة الإعمار الهندسي في الوزارة محمد حيدر الساكني بتصريح لـ”الصباح”: إن دائرته تشرف حالياً على أربعة مشاريع سكنية في بابل، تشمل مشروع (أبي غرق السكني) وسينجز قريباً بعد بلوغ نسب أعماله 99 بالمئة، ويضم 334 داراً سكنية.
وأضاف أن المشروع الثاني هو مجمع (الكوثر) المكون من 1061 داراً سكنية وبلغت نسب إنجازه 46 بالمئة، أما الثالث في السياق فهو (جواهر الفرات) والمكوَّن من 149 وحدة وبنسبة إنجاز 65 بالمائة، فيما بلغت نسبة إنجاز مجمع (مدينة السلام)، 22 بالمئة ويضم 140 داراً سكنية.
وأوضح الساكني أن دائرته لديها العديد من العقود الخاصة بالمجمّعات السكنية كمشروع مجمع سومو السكني العمودي في بغداد المكوَّن من 453 وحدة، بنسبة إنجاز 93 بالمئة، مبدياً استعداد الملاكات الفنية والهندسية في دائرته للإشراف على المجمّعات السكنية كدائرة مهندس مقيم، فضلاً عن خدمات التصاميم والاستشارات لجميع المشاريع.
في السياق ذاته، حدّد مجلس بابل حاجة المحافظة من الوحدات السكنية بـ 120 ألفاً، بحسب ما أفاد به رئيسه أسعد المسلماوي.
وبيّن بتصريح لـ”الصباح”: أن المجلس يدعو رجال الأعمال كافة للاستثمار في مجال السكن، منوهاً بأن جميع الإجراءات الروتينية سيتم تذليلها أمامهم للبدء بمشاريعهم خاصة، كاشفاً عن وجود ثلاثة مشاريع استثمارية سكنية اثنان منها متلكئة، فيما تمتلك المحافظة حالياً 14 إجازة استثمارية، أربع منها لم يباشر بها حتى الآن.

تحرير: مصطفى مجيد