نصر الله: صواريخنا تمتد من {كريات شمونة} إلى {إيلات}

قضايا عربية ودولية 2024/02/18
...

 بيروت : جبار عودة الخطاط 


استنفار صهيوني واسع عاشته مناطق الشمال في فلسطين المحتلة أمس السبت، بعد أن توعد أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، (إسرائيل) بالرد على ما ارتكبه جيش الإحتلال من عدوان في منطقتي النبطية والصوانة، بتأكيده: "يدنا تمتد من كريات شمونة إلى إيلات".

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية الروسية أمس السبت "موقفها الثابت الداعم لسيادة الجمهورية اللبنانية واستقلالها وسلامة أراضيها، وشددت على عدم جواز نقل التصعيد العسكري الحالي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي إلى دول أخرى في المنطقة، بما في ذلك لبنان"، جاء ذلك خلال لقاء الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، عضو المجلس السياسي في التيار الوطني الحر، النائب السابق أمل أبو زيد 

في موسكو. 

في الأثناء، أشار رئيس كتلة الوفاء للمقاومة، النائب محمد رعد إلى "أننا نقاتل عدوا لا يقيم وزنا لا لحقوق الإنسان ولا للمواثيق الدولية ولا يحترم قيما ولا مبادئ، قيمته جُبلت على العدوانية والعنصرية، وهو مدعوم من قوى دولية ومستكبرة ومتوحشة تلقنه الدروس وتمضي في دعمه وتأييده، وتغطي جرائمه وتمنع إدانة المجتمع الدولي لجرائمه ". ولفت رعد، خلال محفل تأبيني في مدينة النبطية، إلى أن "الاعتداء الصهيوني الذي لا يتورع عن استهداف أهلنا الأحباء في المقاومة والحاضنين للمقاومين وينزل فيهم المجازر تلو المجازر، ومن ذلك ما حصل بالأمس في منطقة النبطية، واستهداف مبنى سكني يقطنه بعض أهلنا من الأطفال والنساء. هذه صورة الوحش التي تظهر حقيقة الطبيعة العدوانية التي ينطوي عليها العدو الصهيوني الذي نقاتله، والذي لا يستحق أن يكون له كيان سياسي معترف به، وإن جرائمه تؤكد عدم أهليته ليكون عضوا في الأمم المتحدة وفي المجتمع الدولي". 

وكان أمين عام حزب الله، قد شدد في إطلالة تلفازية له على أن الردّ على مجزرة النبطية "سيكون بتصعيد العمل المقاوم في الجبهة. ونساؤنا وأطفالنا الذين قُتلوا سيدفع العدو ثمن سفكه لدمائهم دماء، لا مواقع وأجهزة تجسّس وآليات. والأمر متروك للميدان"، واتّهم السيد نصر الله العدو بتعمّد استهداف المدنيين بهدف "الضغط على المقاومة لتتوقف. نقول له: هذا يزيدنا حضوراً وقوة واشتعالاً وغضباً وفاعلية وأيضاً توسّعاً، وعليه أن يتوقّع ذلك وأن ينتظر ذلك".

وردّ نصر الله على تهديدات وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بأنّه: "للتذكير، المقاومة في لبنان تملك قدرة صاروخية هائلة تمكّنها من مدّ يدها من كريات شمونة إلى إيلات".