حزب الله: «إسرائيل» تنزلق نحو الهزيمة

قضايا عربية ودولية 2024/02/19
...

 بيروت: جبار عودة الخطاط

تستمر الاعتداءات الصهيونية في وتيرة تصاعدها اليومي على جنوب لبنان، فقد نفذ الطيران الحربي الصهيوني أمس الأحد  غارتين على  بلدة يارون، في وقت أكد فيه النائب محمد رعد أن «هذا التصعيد يكشف عن انزلاق الصهاينة نحو الهزيمة وعن سرعة سيرهم نحو السقوط».
وشدد النائب محمد رعد، على أنَّ «نهاية هذا الاشتباك مع العدوّ في هذه المرحلة وفي كل مرحلة هو الانتصار والعدوّ يُصعّد في طغيانه لكن هذا التصعيد يكشف عن انزلاقه نحو الهزيمة وعن سرعة سيره نحو السقوط»، وأضاف أنَّ «العدوّ دمّر غزة بكاملها أو كاد وقتل النساء والأطفال والشيوخ والمدنيين ودمّر المدارس والمستشفيات، لكن أين هي الأهداف التي خرج من أجل تحقيقها؟»، متابعاً: «لم يتحقّق أيّ هدف لا أسراه استطاع أن يستردّهم بالقوة ولا استطاع أن يقضي على المقاومة».
وأشار رعد خلال حفل تأبيني في بلدة عدشيت، إلى أنَّ «العدو يموّه الرأي العام من خلال توغّله العسكري ويستطيع أيّ كان بقدرات قليلة أن يتوغّل في الأراضي لكن التوغّل لا يعني السيطرة وهو يتوغّل في قطاع غزة لكن يصطدم بعمليات وكمائن من داخل القطاع».
إلى ذلك، حذر مصدر دبلوماسي فرنسي من أن احتمالات الحرب الشاملة بين إسرائيل وحزب الله باتت كبيرة جداً.
وأكد الدبلوماسي الفرنسي، في تصريح صحفي أمس الأحد، أن «بلاده لا تزال تتمسك بإمكانية تحقيق اختراق ما بخصوص خفض التوتر ومنع الحرب»، جازماً بأن الجهود الفرنسية لوقف القتال عند الحدود اللبنانية «ليست في اتجاه واحد» ولم تدخل مرحلة الوساطة بعد.
ميدانيًا، نفذ الطيران الحربي الصهيوني أمس الأحد، غارتين على  بلدة يارون في جنوب لبنان»، بينما طال القصف المدفعي المعادي وادي بيت ليف في صور من جنوب لبنان.