{أنصار الله} تستهدف سفينة بريطانية ومُسيّرة أميركية

قضايا عربية ودولية 2024/02/20
...

 صنعاء: وكالات


استهدفت جماعة “أنصار الله” اليمنية، سفينة بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية، مؤكدة أنه “تمت إصابة الهدف بشكل دقيق”.

وقال المتحدث باسم قوات جماعة “أنصار الله”، العميد يحيى سريع في بيان: “نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية، عملية استهداف لسفينة نفطية بريطانية RUBYMAR  في خليج عدن، بعدد كبير من الصواريخ البحرية المناسبة”، مضيفا أنه “كان من نتائج العملية ما يلي؛ إصابة السفينة إصابة بالغة، ما أدى إلى توقفها بشكل كامل”، و”نتيجة الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها السفينة، فهي معرضة الآن للغرق في خليج عدن، وحرصنا خلال العملية على خروج طاقم السفينة بأمان”.

وأشار، إلى أنه “في الحديدة، تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية بعون الله تعالى من إسقاط طائرة أميركية (MQ9) بصاروخ مناسب أثناء قيامها بمهام عدائية ضد بلدنا لصالح الكيان الصهيوني”.

وأردف، قائلاً: “القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية وتنفيذ المزيد من العمليات النوعية ضد جميع الأهداف المعادية دفاعا عن اليمن العزيز، وتأكيدًا على الموقف المساند للشعب الفلسطيني”، مؤكدا أن “عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي، لن تتوقف حتى يتوقفَ العدوان ويرفع الحصار على قطاع غزة”.