برلين: وكالات
كشفت شركة بورشه عن سيارتين هجينتين جديدتين من فئة باناميرا، إذ تتطلع شركات صناعة السيارات الألمانية إلى تأمين رهاناتها من خلال تقديم مجموعة واسعة من الخيارات الكهربائية.
وكشفت الشركة في أواخر العام الماضي عن الجيل الثالث من باناميرا، الذي شمل نموذج باناميرا Turbo E-Hybrid بصفته النموذج الأول من نماذج باناميرا E-Hybrid.
وأعلنت بورشه الآن سيارتين أخريين هما 4 E-Hybrid و 4S E-Hybrid.
وتقول بورشه إن إطلاق هذين النموذجين الجديدين يأتي استجابة لطلب محركات E-Hybrid الفعالة والديناميكية. ويتزايد طلب السيارات الهجينة في مجموعة متنوعة من الأسواق، حتى مع تباطؤ نمو مبيعات السيارات الكهربائية ذات البطارية.
ويبدأ سعر 4 E-Hybrid من 117495 دولارًا، في حين يبدأ سعر 4S E-Hybrid من 128795 دولارًا.
ويمكن تقديم الطلبات الأولية بدءًا من نهاية شهر آذار المقبل، وتوفر 4 E-Hybrid تسارعًا أفضل وعزم دوران محسنًا من خلال الجمع بين نظام هجين جديد ومحرك توربو مزدوج V6 بسعة قدرها 2.9 لترًا بقوة قدرها 224 كيلوواط أو 300 حصان.
ويعمل النظام الإجمالي بقوة قدرها أو 463 حصانًا، مع عزم دوران 650 نيوتن متر، وتسارع بسرعة قدرها 100 كم في الساعة خلال 3.9 ثوان، وسرعة قصوى قدرها 280 كم في الساعة.
تحتوي 4S E-Hybrid محرك V6 بسعة قدرها 2.9 لترًا مع قوة قدرها 260 كيلوواط أو 348 حصانًا.
ويحصل النظام الإجمالي على قوة قدرها 400 كيلوواط أو 536 حصانًا، مع عزم دوران قدره 750 نيوتن متر، وتسارع بسرعة قدرها 100 كم في الساعة خلال 3.5 ثوان، وسرعة قصوى قدرها 290 كم في
الساعة.
ويشتمل هذان النموذجان الجديدان سرعة شحن مرتفعة واستجابة فضلى للخانق.
كما أن البطارية الجديدة كبيرة أيضًا، إذ تبلغ سعتها الإجمالية مقدار 25.9 كيلوواط، مما يجعلها من بين المستويات العليا للسيارات الهجينة القابلة للشحن.
وتقول بورشه إنها تمثل قدرة كبيرة بنسبة قدرها 45 في المئة تقريبًا من سابقاتها.
ويمكن لشاحن تيار متردد بقدرة 11 كيلوواط شحن البطارية في أقل من ساعتين في الظروف المناسبة.
وينتج المحرك الجديد في حد ذاته مقدار 187 حصانًا.
وتقول بورشه إن النظام يتحول تلقائيًا إلى الوضع الهجين التلقائي الذي يدير مجموعة نقل الحركة بناءً على حالة القيادة الحالية بمجرد أن تصبح حالة شحن البطارية أقل من حد أدنى معين.