تجدد الغارات الأميركية والبريطانية على اليمن

قضايا عربية ودولية 2024/02/22
...

 صنعاء: وكالات


أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين - فجر أمس الأربعاء - تعرض مواقع في محافظة الحديدة لـ6 غارات شنتها القوات الأميركية والبريطانية، في حين قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية انها تلقت تقارير تفيد برصد تحليق مكثف لطائرات مسيرة قرب الحديدة.

ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين عن مصدر أمني بالجماعة لم تسمّه قوله إن "العدوان الأميركي البريطاني شن 4 غارات على منطقة العرج شمال غربي الحديدة" دون مزيد من التفاصيل.

وكانت قناة "المسيرة" اليمنية قالت في خبر عاجل - صباح أمس الأربعاء - إن "عدواناً أميركياً بريطانياً استهدف منطقة الجبانة في الحديدة بغارتين"، دون أن تذكر تفاصيل بشأن المواقع التي استهدفتها الغارتان وما قد يكون نجم عنهما من خسائر.

من جهتها، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت - أمس الأربعاء - تقريراً عن نشاط متزايد للطائرات المسيرة على بعد 40 ميلاً بحرياً غرب مدينة الحديدة اليمنية، حيث يهاجم الحوثيون سفن الشحن احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ نحو 5 أشهر.

كما أعلنت القيادة المركزية الأميركية أنَّ الحوثيين استهدفوا سفينة أميركية ترفع علم اليابان بصاروخين باليستيين مضادين للسفن يوم الأحد الماضي، 19 شباط الجاري خلال إبحارها إلى ميناء عدن.

وقالت القيادة المركزية في بيان: إنَّ أحد الصاروخين انفجر بالقرب من السفينة التي تحمل البضائع، مما ألحق بها أضراراً طفيفة.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أكدت سقوط مسيّرة عسكرية أميركية من طراز "إم كيو9" بصاروخ أطلقه الحوثيون، فيما أعلنت القيادة الوسطى الأميركية إسقاط 10 مسيّرات تابعة للجماعة.