«أنصار الله» تهاجم ناقلة نفط وسفناً حربية أميركية

قضايا عربية ودولية 2024/02/26
...

 صنعاء: وكالات


استهدفت جماعة "أنصار الله" اليمنية، ناقلة نفطية أميركية وسفناً حربية تابعة للجيش الأميركي في خليج عدن والبحر الأحمر، متوعدةً بمواجهة التصعيد الأميركي والبريطاني بمزيد من الهجمات في البحرين الأحمر والعربي.

وقال المتحدث باسم قوات "أنصار الله" العميد يحيى سريع، في بيان عسكري،: إن القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفت من خلالها سفينة نفطية (تورم ذور) الأميركية في خليج عدن بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبة"، مضيفاً أن "سلاح الجو المسيَّر قام باستهداف عدد من السفن الأميركية الحربية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة" .

وأوضح، أن "القوات المسلحة اليمنية ستواجه التصعيد الأميركي البريطاني بالمزيد من العمليات العسكرية النوعية، ضد جميع الأهداف المعادية في البحرين الأحمر والعربي"، مؤكداً أن "العمليات العسكرية لن تتوقف إلا بتوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة" .

يذكر، أنه في ليل السبت/الأحد، نفذت مقاتلات أميركية وبريطانية، غارات جوية على مواقع لجماعة "أنصار الله" في قاعدة الديلمي الجوية شمال صنعاء، ومعسكر النهدين التابع لقوات الحرس الجمهوري (نخبة الجيش اليمني سابقاً) في المجمع الرئاسي جنوب صنعاء.