وعد الحق الثانية.. كمَّاشة عسكرية تمشِّط الصحراء إلى الحدود

العراق 2024/03/04
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم

اعتماداً على تكتيك "الكماشة العسكرية"، انطلقت فجر أمس الأحد، عملية وعد الحق الثانية بصفحتها الأولى، ضمن قواطع قيادات عمليات الجزيرة والأنبار وكربلاء المقدسة.
العملية انطلقت وفقاً لمعلومات استخبارية تهدف إلى الضغط على المفارز الإرهابية وتطهير الصحراء من مخلّفاتها، وصولاً إلى الحدود الدولية بالتعاون والتنسيق مع قوات الحدود.
واشتركت في العملية قوات من وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الإرهاب بإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش وبعض الصنوف الخدمية والساندة.
في بداية العملية، حددت القطعات الأمنية أهدافها في هذه المرحلة ووضعت الخطط المرسومة لتنفيذها لدحر ما تبقَّى من عناصر عصابات داعش الإرهابية وتدمير أوكارهم الخاوية.
قوات الحشد المشاركة في العملية تمثلت بألوية قيادة الحشد الشعبي (17-18-13-19) وألوية (54-55-57) التابعة لقيادة عمليات حشد محافظة الأنبار، والألوية 11 و 26 و 37 وفوج النخبة وفوج فجر التابعة لقيادة عمليات الفرات الأوسط إلى جهاز مكافحة الاإرهاب.
بالمقابل، انطلقت عملية أخرى في كركوك، شملت عدة محاور لتفتيش مناطق، هادي الگاطع والجديدة واليرغون وسامي العاصي الواقعة جنوب المحافظة، وذلك لإدامة الأمن والاستقرار والبحث عن بقايا فلول عصابات داعش الإرهابية.
وفي بغداد، تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية، من خلال كمين محكم، من إلقاء القبض على متهم مطلوب للقضاء العراقي وفق أحكام المادة (2 / إرهاب ) في قضاء المحمودية جنوبي العاصمة، وضبط بحوزته مسدس نوع (Viking) غير مرخص.