وزير الداخلية: أنهينا ظاهرة التعذيب خلال التحقيق

العراق 2024/03/06
...

 بغداد: الصباح

قال وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أمس الثلاثاء، ان الوزارة تسلمت مسؤولية 5 محافظات، مشيرا إلى إنهاء ظاهرة التعذيب خلال إجراء التحقيق.
وقال وزير الداخلية، خلال لقاء ضمن فعاليات ملتقى الرافدين: إن "مؤتمر وزراء الداخلية العرب مهم، إذ عقد بحضور جميع الوزراء العرب"، مبينا أن "المؤتمر له مكاتب في جميع العواصم العربية، إضافة إلى وجود جهاز تدريبي مختص بالتدريب والبحوث وتبادل الخبرات".
وأضاف، "حضرنا في تونس لمدة يومين وتم الاتفاق على عدد من الأمور، منها مكافحة المخدرات"، لافتا إلى أنه "قبل عقد المؤتمر في تونس، عقد مؤتمر إقليمي في عمان مع عدد من الدول، وركز على مكافحة المخدرات والحدود بين البلدان".
وبشأن مكافحة المخدرات، أوضح الشمري أن "مؤتمرا إقليميا عقد في بغداد حضره مدراء أجهزة مكافحة المخدرات"، وتابع أن "أهم نقطة في مكافحة المخدرات هي معالجة موضوع الحدود الدولية"، لافتا إلى أنه "خلال شهرين من عام 2024، تم القبض على 70 تاجر مخدرات".
وبين، أن "موضوع تبادل المعلومات وتسليم أسماء المطلوبين سوف يعزز التعاون بين البلدان، مضيفا  أنه "تم ضبط 95 % من عمليات التهريب في سوريا، ولا توجد عمليات تهريب للسلاح عبر حدودها". وذكر، أن "التعذيب في التحقيق تم إنهاؤه، وقد تكون هناك بعض الحالات ولكنها لا ترتقي إلى الظاهرة"، لافتا إلى أن "أبوابنا مفتوحة أمام جميع المواطنين".