الإطاحة بتسعة متهمين بتجارة الآثار والبشر والمخدرات

العراق 2024/03/06
...

 بغداد: الصباح


تمكنت مفارز الاستخبارات والقوات المشتركة بعمليات منفصلة، من الإطاحة بتسعة متهمين بتجارة الآثار والبشر والمخدرات في أربع محافظات.
العملية الأولى نفذتها مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد، وتمكنت خلالها من الإطاحة بمتهمين اثنين يتاجران بالآثار في منطقة الأعظمية ببغداد بالجرم المشهود، وضبط بحوزتهما تمثال أثري كانا يرومان بيعه، بينما استطاعت مفارز ميدانية أخرى القبض على إحدى المطلوبات للقضاء بتهم الاتجار بالبشر في منطقة السيدية ببغداد، وفق مذكرة قبض صادرة بحقها بحسب قانون الاتجار بالبشر، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وتسليمهم إلى الجهات ذات الاختصاص.
في غضون ذلك، ألقت مفارز مديرية استخبارات وأمن ميسان التابعة إلى المديرية ذاتها، "القبض على متهم مطلوب وفق أحكام المادة (41/ آثار)، وذلك خلال تواجده في قضاء العمارة بمحافظة ميسان"، وفي الديوانية،  نفذت قوة أمنية مشتركة حملة أمنية في منطقة البو جاسم، أسفرت عن القبض على ثلاثة متهمين بالمخدرات والسرقة، بحوزة أحدهم 700 قرص مخدر ومسدس . وفي ديالى، ألقت قوة أمنية من قسم شؤون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في شرطة ديالى، القبض على متهمين اثنين بقضايا مخدرات، وتم إيداعهما التوقيف وفق المادة 28 مخدرات.