العيداني: نعمل على تصدر المنطقة خلال السنوات المقبلة

العراق 2024/03/07
...

 بغداد: عمر عبد اللطيف


وعد محافظ البصرة المهندس أسعد العيداني بتصدر المحافظة على مستوى المنطقة خلال السنوات الخمس المقبلة الأولى، مشيراً إلى أنَّ البصرة باتت مختلفة عما كانت عليه في العام 2019، على حد قوله.

وقال العيداني في حديث إلى "الصباح": إن "الهدف الحالي هو أن  تكون البصرة في الصدارة على مستوى المنطقة خلال السنوات الخمس المقبلة، بجهود الجميع والتكامل بين الحكومتين الاتحادية والمحلية بشقيها مجلس المحافظة والمحافظة".

وأضاف أنَّ " المحافظة حالياً تختلف عما كانت عليه في العام 2019 بشهادة المنصفين وتصاعد رضا البصريين"، مشيراً إلى أن "البعض يؤشر إلى أموال كثيرة منحت للمحافظة لتكون أفضل، في حين أن ذات الأرقام سبق منحها للمحافظة من دون تغيير، بسبب سوء الإدارة".

وذكر محافظ البصرة، أنَّ "البرلمان شكّل لجنة لبحث مخالفات مجلس المحافظة في البصرة فقط، على الرغم من حله في 2019، وكان يفترض تأشير هذه المخالفات في حينها والتوجه بها نحو القضاء"، لافتاً إلى انه "كان بإمكان البرلمان الطلب من مجلس المحافظة تدقيق ومتابعة كل الأمور السابقة".

العيداني وفي سياق اعتراضه على لجنة البرلمان التحقيقية في عمل المجلس السابق، قال: إنَّ "مجلس النواب يعتبر التدقيق من صلب صلاحياته الدستورية، وكذلك الحال بمجلس المحافظة يقول نفس هذا الكلام"، موضحاً بالقول: إنَّ "مجلس المحافظة يعد اللجنة الرقابية الأولى على أداء المحافظ".


تحرير: علي عبد الخالق