العميري يلتقي رئيسي الوزراء والنواّب الأردنيين

الثانية والثالثة 2024/03/10
...

 عمان : يعرب السالم

التقى رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي، جاسم العميري، والوفد المرافق له رئيس الوزراء الأردني د. بشر الخصاونة وعدداً من المسؤولين في الحكومة الأردنية من ضمنهم وزير العدل د. احمد الزيادات وكذلك رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، وتمت مناقشة آلية التعاون المشترك وتبادل الخبرات القانونية والاستفادة من تجارب الشعبين في ما يحقق مصالح البلدين.
وأكد العميري، في حديث لـ”لصباح”، أن “العراق يسعى بخطوات ثابتة لبناء علاقات سياسية وإقتصادية واجتماعية وقضائية مع الأردن، وأن المحكمة الاتحادية تعمل في إطار دستور جمهورية العراق لعام 2005 وذلك يجب أن يكون الغرض منه المساهمة في بناء الدولة على أسس إنسانية وأخلاقية قوامها إشاعة العدل ورفع الظلم والحفاظ على حرمة الأموال العامة وتوظيفها لخدمة الشعب». وبين، أن “العراق والأردن قادران أن يكونا محل تأثير إقليمي ودولي في المنطقة ويقدمان تجربة مهمة في مجال الأطر الدستورية والقانونية».
فيما كشف رئيس مجلس النواب الأردني، أحمد الصفدي، بحسب بيان المكتب الإعلامي للمحكمة عن أن “المملكة الأردنية الهاشمية عازمة على إيجاد علاقات قوية مع العراق نابعة من شعور المملكة ملكاً وشعباً وحكومة بوجوب أن تكون تلك العلاقات نابعة من الأواصر التاريخية والإنسانية والاجتماعية والسياسية”، مشيراً إلى أن “الملك عبدالله حريص جداً على ضرورة بناء العراق بما يخدم الشعب العراقي والمنطقة بالكامل بفعل ما يمتلكه العراق من تأثير إقليمي ودولي وأن المملكة تسعى لتقديم كل العون في ذلك».

تحرير: وائل الملوك