4 أندية تتصدر نتائج منافسات الدراجات

الرياضة 2024/03/11
...

  بغداد: الصباح الرياضي

تصدرت فرق الحشد الشعبي وبلدية الناصرية وذي قار ودهوك نتائج بطولة أندية العراق بالدراجات الهوائية التي جرت منافساتها في العاصمة بغداد وعلى طريق أبو غريب الدولي بمشاركة واسعة من لاعبي الفرات الأوسط والجنوب والشمال والوسط.


وذكر المنسق الإعلامي ساجد سليم لـ(الصباح الرياضي) أن نتائج اليوم الأول من سباق الفردي ضد الساعة للمتقدمين (مسافة 25 كم) أسفرت عن فوز المتسابق آيدن بهنام من نادي الحشد الشعبي، وحل الدرَّاج بهنام جمشيد من نادي كوية وصيفاً، أما الترتيب الثالث فقد كان من نصيب وهبي سليمان من نادي الصناعة، مبيناً أن اليوم الثاني شهد إقامة سباق الفرقي للمتقدمين ضد الساعة لقطع مسافة (50 كم)، وتفوَّق فيه فريق الحشد الشعبي، ثم الصناعة بالوصافة، بينما جاء نادي كوية ثالثاً، والكفل رابعا. وأشار إلى أن منافسات فئة الشباب لسباق فردي ضد الساعة لقطع مسافة 20 كم أسفرت عن تتويج سليمان محمد سليمان من نادي الحدباء بالمركز الأول، تاركاً المرتبة الثانية لممثلي بلدية الناصرية وهما حسين إيهاب وعباس فرحان، بينما أسفر سباق فئة الشباب (فرقي ضد الساعة لقطع مسافة 25 كم) عن فوز بلدية الناصرية بالترتيب الأول، وحل نادي الحدباء من الموصل بالمركز الثاني، وجاء نادي الصناعة ثالثا.

وتابع أن منافسات فئة الناشئين لسباق الفردي العام لقطع مسافة 25 كم، أظهرت تفوُّق المتسابق محمد ماجد من نادي الحدباء، الذي نال المركز الأول بجدارة، بينما تربَّع دهوك على فعالية الفرقي للسباق ذاته، بفارق واضح عن الحدباء الوصيف والدفاع الجوي صاحب المركز الثالث.

وأوضح سليم أن سباقات فئة النساء للمتقدمات والشابات أسفرت عن فوز ستايش فادار المحترفة الإيرانية لنادي الناصرية، في فعالية فئة المتقدمات لسباق الفردي العام لقطع مسافة 20 كم، وجاءت بالترتيب الثاني زهراء كطران من ذي قار، أما المركز الثالث فذهب للمحترفة الإيرانية فاطمة يوسفي من ذي قار.

 وشهدت منافسات الشابات لقطع مسافة 20 كم لسباق الفردي العام تفوق لانيا هادي من اتحاد السليمانية، ومريم سرمد من نادي الشباب التي جاءت وصيفة، وبدوره أحرز نادي ذي قار المركز الأول لفرقي النساء، وحلَّ الكهرباء ثانياً، والقلعة من أربيل 

ثالثا .