كرة القاسم تستعين بخدمات السوري أيمن الحكيم

الرياضة 2024/03/11
...

  الحلة: محمد عجيل 


من المؤمل أن يقود المدرب السوري أيمن الحكيم فريق كرة القاسم في المرحلة الثانية من دوري المحترفين العراقي ليكون سادس مدرب عربي يعمل في العراق هذا الموسم الحالي.

وبحسب تصريح أحد أعضاء المكتب الإعلامي لنادي القاسم فإن الإدارة “ قررت الاستعانة بخدمات أيمن الحكيم في المرحلة الثانية من دوري المحترفين بعد أن صوتت على رفض استقدام المدرب حكيم شاكر، على أمل الارتقاء بواقع الفريق وإبعاده عن صراع المراتب الأخيرة، لا سيما أنه يحتل المرتبة التاسعة عشرة من قائمة الدوري برصيد أربع عشرة نقطة» .

ويعدُّ أيمن الحكيم أحد أبرز المدربين السوريين حيث عمل مساعداً للمدرب الروماني تيتو فاليريو في كأس آسيا 2011 ومن ثم انتقل لتدريب منتخب سورية عام 2016 لكنه استقال بعد خروج منتخب بلاده من تصفيات كاس العام أمام أستراليا عام 2017 كما درَّب منتخب سورية دون سن 23 عاما.

وبحسب الإحصائيات الحالية عن المدربين العرب يشرف حسام البدري على كرة الزوراء وحمزة الجمل الذي عمل مدرباً لفريق النجف في بداية الدوري لكنه سرعان ما قدم استقالته بعد الدور الرابع إضافة إلى مدرب كرة زاخو القطري طلال البلوشي الذي أثبت كفاءة فنية متميزة.

وعمل المدرب التونسي شهاب الليلي مع كرة الشرطة خلفاً للمدرب أحمد صلاح ليقدم استقالته قبل أسبوعين ليعود القيثارة إلى المصري مؤمن سليمان وذات الأمر يقال عن الأردني هيثم الشبول الذي عمل مع فريق نفط ميسان.