كيف نحل مشاهدة (المسلسلات) في رمضان؟

منصة 2024/03/14
...

حلَّ علينا شهر رمضان المبارك ولا مشكلة في تأمين كل متطلباته، فنحن عائلة متمكنة والحمد لله، إلا مشكلة واحدة. تعرف حضرتك، هناك عشرات المسلسلات التلفزيونيَّة التي تعرض على قنوات عراقيَّة وعربيَّة، وأنا وابنتنا بعمر المراهقة نختلف في الذوق مع زوجي، فهو يريد مشاهدة مسلسلاً تاريخيَّاً وأنا وابنتي نريد مشاهدة مسلسلاً اجتماعيَّاً، وكلاهما يتزامن عرضهما في وقتٍ واحد، وغالباً ما يزعل زوجي إنْ فرضنا عليه رأينا. والمشكلة أنَّه لا يحب مشاهدة المسلسلات العراقيَّة، يقول (الدراما العراقيَّة راحت وي يوسف العاني).
قل لنا لطفاً كيف نحل هذه المشكلة، وتأكد أنَّنا سنأخذ جريدة الصباح وسنلتزم بما تقول. بالمناسبة.. قال إنَّ أفضل مسلسل في رمضان هذه السنة هو مسلسل (زوجة واحدة لا تكفي).
أم ليالي
سيدتي أم ليالي:
موضوع مشاهدة المسلسلات الرمضانيَّة، فعلاً تعدُّ مشكلة لكثيرٍ من الأسر العراقيَّة، وأحد الحلول هو وجود أكثر من جهاز تلفزيون في البيت، لكن يكون على حساب متعة (اللمّة) الأسريَّة والمناقشة والتعليقات والتلميحات اللطيفة التي تزيد المشاهدة الجماعيَّة متعة.
الحل يكون بانتقاء مسلسلات تبث بأوقاتٍ متفاوتة يتمُّ الاتفاقُ على مشاهدتها، ليحدد هو خمسة مسلسلات، وأنت والمحروسة خمسة أخرى، واحتمال كبير يكون هناك اثنان أو ثلاثة مشتركة، أحدها (زوجة واحدة لا تكفي) وهي تستحق المشاهدة (مضمونها عكس عنوانها)، والاتفاق على تأجيل مشاهدة مسلسلات عند إعادتها بعد شهر رمضان، مع تمنياتنا بأنْ تكون مشاهدتكم للمسلسلات بـ(لمّة) أسريَّة حلوة.