الرباع يسر يمثل أثقال العراق في بطولة العالم

الرياضة 2024/03/18
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

اختار الاتحاد المركزي لرفع الأثقال الرباع علي عمار يسر للمشاركة في بطولة العالم التي تستضيفها العاصمة التايلندية بانكوك للمدة من الثامن والعشرين من آذار ولغاية الثاني عشر نيسان المقبلين والتي سيتواجد في منافساتها مجموعة من أبطال اللعبة حيث تعد المحطة الأخيرة المؤهلة لأولمبياد باريس الصيف المقبل.
وقال نائب رئيس اتحاد رفع الأثقال صالح محمد كاظم في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إنَّ “اختيار الرباع علي عمار يسر جاء نظراً لتصنيفه العالمي الحالي إذ يقف في المركز التاسع وبحسب اللوائح فإنَّ المصنفين العشرة الأوائل بإمكانهم الحصول على بطاقات التأهل”، مؤكداً أنَّ “الأرقام التي حققها في وحداته التدريبية تجعله ينافس بقوة على نيل المراكز الأولى المتقدمة».
وأضاف أنَّ “الرباعين قاسم محمد وحسين علي عسكر وصفاء راشد تعذرت مشاركتهم في هذا التجمع المهم بسبب عدم جاهزيتهم الكافية إلى جانب معاناتهم من إصابات سابقة».
وأكد أنَّ “الرباع علي عمار يسر ضمن التواجد في أولمبياد باريس بنسبة كبيرة بعد حصوله على وسامين برونزيين في بطولة آسيا برفع الأثقال لفئة المتقدمين التي استضافتها العاصمة الأوزبكية طشقند العام الماضي حيث أحرز الوسام البرونزي الأول بفعالية النتر بعد أن حقق 234 كغم، كذلك حصل على الوسام البرونزي الثاني بالمجموع بعد أن حقق 425 كغم بالإضافة إلى إحرازه المركز الرابع بفعالية الخطف بعد أن حقق 191 كغم، وبحسب اللوائح الدولية يجب المشاركة في جميع البطولات التأهيلية وتسجيل أعلى المجموعات والمنافسة ضمن المصنفين العشرة الأوائل».
وكشف كاظم عن “مشاركة العراق في اجتماعات الجمعية العمومية التي ستقام على هامش منافسات بطولة تايلاند، وتتم خلالها مناقشة منهاج الاتحاد الدولي بعد الأولمبياد فضلاً عن إعلان أماكن ومواعيد منهاج البطولات للنصف الثاني من العام
 الحالي 2024”.