الصدارة على حالها في دوري الكرة الممتاز

الرياضة 2024/03/18
...

 بغداد: حيدر كاظم

حافظ الناصرية على موقعه في صدارة المجموعة الأولى من دوري الكرة الممتاز، عقب تغلبه على سامراء بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، لحساب الجولة الـ12 من المرحلة الثانية.
وبهذا الفوز رفع الناصرية رصيده إلى النقطة (24) في المركز الأول، بينما لدى سامراء صاحب المرتبة العاشرة (9 نقاط).
وذكر مدرب الناصرية حيدر عبيد أن فريقه حقق الأهم بالفوز وحصد 3 نقاط جديدة، وضعته في قمة المجموعة الأولى، مضيفا أن هدفهم يتمثل بمواصلة النتائج الإيجابية من أجل الابتعاد بالصدارة، وتعزيز الحظوظ بالانتقال لدوري المحترفين.
وفي لقاء ثان، نجح بيشمركة السليمانية بالعودة إلى الديار بـ3 نقاط ثمينة عبر بوابة ميسان، بتفوقه بثنائية نظيفة على أصحاب الضيافة، ليرتفع رصيده للنقطة الـ (19)، في حين تراجع ميسان 4 مراتب وأصبح في المركز الخامس وله (16 نقطة).
وأسفرت بقية نتائج المجموعة الأولى عن فوز مصافي الجنوب على نادي عفك بهدفين لهدف واحد، كما تفوق الشرقاط على الفهد بهدف من دون رد.
بدوره عزز ديالى صدارته للمجموعة الثانية برصيد (21 نقطة)، على الرغم من تعادله السلبي أمام الغراف ثامن الترتيب.
وفي مباراة ثانية لم يستفد الصناعة من هدية الغراف، وتعادل هو الآخر بمواجهة المصافي (2 – 2)، مهدرا فرصة الارتقاء للقمة، واستمر بالوصافة بفارق نقطتين عن ديالى المتصدر، بينما يبلغ رصيد المصافي السادس (15 نقطة).
من جانبه ارتقى الجولان للمركز الثالث بعد اجتياز نظيره الصناعات الكهربائية بهدف نظيف، وأصبح يمتلك (18 نقطة)، في حين تجمد رصيد الخاسر تاسع الترتيب عند (12 نقطة).
وفي بقية اللقاءات، تغلب البحري على الكوفة بهدفين مقابل لاشيء، بالوقت الذي تعادل فيه الديوانية أمام الرمادي بهدف لكل فريق.