اتحاد الباغوت يتطلع لاستضافة بطولة آسيا

الرياضة 2024/03/20
...

 بغداد: حيدر كاظم

 يتطلع اتحاد الباغوت إلى استضافة بطولة آسيا، بعد أن حصل على تأكيدات بإقامتها في العراق مطلع عام 2025.
وأعلن رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الباغوت مصطفى قاسم لـ(الصباح الرياضي) عن طموحات أصحاب الشأن باستضافة البطولة الآسيوية، عقب حصولهم على تأكيدات من قبل الاتحاد الدولي لإقامتها في العراق مطلع 2025، مؤكداً حرص اتحاده على التحضير المبكر للمحفل المقبل، بالشكل الذي يعكس مكانة بلدنا في تنظيم مختلف الفعاليات الكبرى على الصعيدين العربي والقاري، ولتكون الانطلاقة الحقيقية للباغوت. وأضاف أنَّ هذه الاستضافة الآسيوية لو تحققت تعد إنجازاً جديداً يضاف لسجل الرياضة العراقية، التي نجحت في احتضان استحقاقات عربية وقارية في مختلف الألعاب لا سيما منافسات كأس الخليج لكرة القدم، إذ عززت هذه المسابقة من المكانة المرموقة لبلدنا، وأظهرت أحقيتنا بتنظيم البطولات الكبرى، من خلال تواجد بنى تحتية مميزة وقاعدة جماهيرية كبيرة.
وأشار إلى أنَّ المسؤولية أصبحت أكبر، وهناك أهداف مرسومة يجب تحقيقها على أرض الواقع لإحداث نقلة كبيرة في اللعبة، لا سيما بعد النجاحات التي تحققت لرياضة الباغوت في المسابقات الخارجية.
وأكمل قاسم أنَّ الأزمة المادية تعيق تقدم اللعبة التي تعتمد حالياً على مصادرها الذاتية في تنظيم المسابقات المحلية والدورات التدريبية والتحكيمية، داعياً المسؤولين في رياضتنا إلى ضرورة إطلاق التخصيصات المالية، بغية الارتقاء بواقع الباغوت وضمان إقامة النشاطات خلال الفترة المقبلة.