سلتيكس يواصل التألق في «NBA»

الرياضة 2024/03/20
...

  لوس انجليس: أ ف ب

 واصل بوسطن سلتيكس تحليقه خارج السرب وحقّق فوزه الـ54 هذا الموسم ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «ان بي ايه» وذلك على حساب ديترويت بيستونز 119-94، بينما فاز نيويورك نيكس على مضيفه غولدن ستايت ووريرز 119-112.

وكان غايلن براون أفضل مسجّل لسلتيكس بـ31 نقطة في ثلاثة أرباع فقط، بينما أحرز ديريك وايت “تريبل دابل” هي الأولى له في مسيرته بعدما أنهى اللقاء بـ22 نقطة، 10 متابعات و10 تمريرات حاسمة.
وقال وايت بعد المباراة: “لستُ من الساعين عادة لمطاردة الأرقام وما شابه. لقد كنت قريباً مرّات عدّة (من تحقيق تريبل دابل)، لذا قلت لنفسي إنني سأحاول أن أحققها هذه المرة. كل الشكر أيضاً لزملائي».
وإضافة إلى براون ووايت، سجّل لسلتيكس أيضًا بايتون بريتشارد 23 نقطة مع سبع تمريرات حاسمة، ولاعب الارتكاز اللاتفي كريستابس بورزينغيس 20 نقطة مع ثماني متابعات.
ومن جانب بيستونز، سجّل جايدن إيفي 21 نقطة مع خمس متابعات وخمس تمريرات حاسمة.
وفي مباراة ثانية، سجّل غالن برونسون 34 نقطة ليقود نيكس للتفوّق على ووريرز في سان فرانسيسكو.
وبرز أيضاً مايلز ماكبريدج من جانب نيكس بعد تسجيله 29 نقطة في مشاركته السادسة فقط كلاعب أساسي في الدوري.
وعلى الرغم من أنَّ ووريرز دخل اللقاء بُعيد فوزه على لوس انجليس ليكرز، إلا أنه تأخر في النتيجة منذ بداية المباراة، حيث تقدم نيكس 20 - 6 في الربع الأول.
وكان برونسون أخطر لاعبي نيكس من دون منازع في ظل سعي فريقه المدجج بالإصابات لتعزيز وضعه بغية التأهل إلى الأدوار النهائية.
وقال برونسون بعد نهاية اللقاء “نواصل إيجاد سبل لتحقيق الفوز».
وتابع “يجب أن نكون جاهزين، وواثقين بأنفسنا... وأن نبقى معاً».
في المقابل، تعرّض ووريرز لخسارة أخرى حرجة هي الـ18 له هذا الموسم على أرضه مقابل 17 فوزاً.
ويحتل غولدن ستايت المركز العاشر في ترتيب المنطقة الغربية، لكنه لا يزال ضمن الفرق الأربعة التي تشارك في ملحق “البلاي-إن” التي تشكل الفرصة الأخيرة للفرق من أجل حجز مكان لها في الأدوار الإقصائية.
وكان ستيفن كوري أفضل مسجّل لووريرز في المباراة بـ 27 نقطة.
وفي لوس أنجليس، استعاد ليكرز نغمة الفوز بعد خسارة أمام ووريرز وتغلب على أتلانتا هوكس 136 - 105.
وأحرز دي أنجيلو راسل ستاً من 10 محاولات ثلاثية لينهي اللقاء بـ27 نقطة، فيما أنهى ليبرون جيمس اللقاء بـ25 نقطة وأنتوني ديفيس 22.
ويحتل ليكرز المركز التاسع في ترتيب المنطقة الغربية بـ37 فوزاً و32 خسارة.