إحباط عمليَّة للاستيلاء على عقار بأكثر من 60 مليار دينار

العراق 2024/03/20
...

 بغداد: الصباح

أحبطت هيئة النزاهة محاولة للاستيلاء على عقار تصل قيمته إلى أكثر من 60 مليار دينار، في حين أعلنت قيادة شرطة النجف القبض على 28 متلاعباً بأسعار المواد الغذائية.
وقال النائب محمد الخفاجي، في تصريح صحفي: إنَّ "فرق النزاهة في كربلاء نجحت في إحباط محاولة الاستيلاء على عقار تصل قيمته إلى أكثر من 60 مليار دينار في أطراف المحافظة، إذ تم تزوير أرقام العقار بأرقام أخرى لتسهيل بيعه". وأضاف أنَّ "عملية التزوير والتلاعب بالخرائط والمستندات جرت من خلال بيانات العقار"، مؤكداً أنَّ "عملية الضبط وكشف عملية التلاعب خطوة مهمة لدرء الفساد".
في غضون ذلك، أصدرت محكمة جنايات واسط، حكماً بالسجن لمدة خمس عشرة سنة بحق تاجر مخدرات عن جريمة الاتجار بالمواد المخدرة. وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى أنَّ "المدان ضُبط بحوزته 80 غراماً من مادة المثيل امفيتامين المخدرة". وأضاف أنَّ "الحكم صدر وفقاً لأحكام المادة 27/ أولاً من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 وبدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و49 من قانون العقوبات واستدلالاً بأحكام المادة 132 منه". إلى ذلك، أعلنت قيادة شرطة محافظة النجف، القبض على 28 متلاعباً بأسعار المواد الغذائية. وذكر بيان للقيادة أنَّ "قائد شرطة محافظة النجف اللواء علاء جابر هاشم وجّه بضرورة متابعة أسعار السوق، وبإشراف مباشر من قبل مدير مكافحة الجريمة المنظمة في النجف الأشرف، نفذت المديرية العديد من الجولات الميدانية على أصحاب المخابز وأفران الصمون ومحال بيع الأسماك واللحوم".وتابع أنَّ "مفارز مكافحة الجريمة المنظمة تمكنت من إلقاء القبض على 28 متلاعباً بأسعار المواد الغذائية"، مشيراً إلى أنه "بعد التحقيق معهم تمت إحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل".