محاولة يائسة لداعش تُفقدها أنفاق أسلحة سريَّة

العراق 2024/03/24
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم

لم يتأخّر ردّ القوات الأمنيَّة على منشورات لعصابات داعش الإرهابية عثر عليها في منطقة الرمانة بقضاء القائم أقصى غرب الأنبار والقريبة من الشريط الحدودي مع سوريا.
الرد الأمني تضمن شنَّ عملية تمشيط واسعة النطاق لتعقب بقايا عصابات داعش الإرهابية مع فرض طوق أمني على مداخل ومخارج المناطق الغربية للحيلولة دون وقوع أي خرق.
القطعات عثرت على مخابئ للأسلحة خلال عملية الدهم والتفتيش ، فضلاً عن العثور على قنابر هاون ومتفجرات موضوعة داخل أنفاق سرية تحت الأرض.
وفي الشأن الجنائي، نفذت مفارز الفرقة الأولى مذكرات قبض قضائية في بغداد صادرة عن المحاكم المختصة، ألقت خلالها القبض على 5 مطلوبين وفق مواد قانونية متعلقة بالمخدرات وشهادة الزور والمشاجرة والتهديد.
عمليات القبض جرت ضمن قواطع المسؤولية في مناطق الأمين والكمالية والزعفرانية، حيث تمت إحالة المتهمين أصولياً إلى الجهات المختصة.
وفي ميسان، ألقت قوات اللواء الرابع في فرقة الرد السريع القبض على المتهمين، بالتعاون والتنسيق مع مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في بغداد الكرخ وميسان، وضبطت بحوزة أحدهما كيلو غراماً واحداً من مادة الكريستال.
وفي البصرة، أطاحت مفارز قسم مكافحة الإجرام بمتهم بجرائم تسليب للمواطنين في قضاء الزبير.
القبض على المتهم تم في عملية مداهمة، بعد التحري وجمع المعلومات، وضبطت بحوزته هواتف نقالة مسروقة والسلاح المستخدم في السرقة.