المرور تمدِّد فترة تسجيل الدراجات

العراق 2024/03/27
...

 بغداد: الصباح


مدَّدت مديريَّة المرور العامة فترة تسجيل فئة من الدراجات، بينما أوضحت مبلغ الغرامات المفروضة بنظام المرور الذكي.

وقال مدير المرور اللواء رعد عبد الصاحب، في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء: إنه "تقرر تمديد فترة تسجيل المركبات وفقاً للقانون لأصحاب الدراجات الذين شرعوا بمراجعة مراكز التسجيل والهيئة العامة للجمارك ولم يسنح لهم الوقت بإكمال معاملاتهم"، مبيناً أنَّ "استئناف التسجيل سيكون في ذات المواقع السابقة وهي بغداد (الرستمية والتاجيات والحسينية) والمحافظات لإكمال هذه المعاملات وصولاً إلى تسجيل الدراجات ومنحها اللوحات والسنوية".

ودعا عبد الصاحب "الفئة المعنية بهذا التوجيه إلى مراجعة دوائر التسجيل في بغداد والمحافظات لإنجاز معاملات التسجيل بدءاً من الأول من نيسان المقبل ولغاية 90 يوماً".

وبشأن نظام المرور الذكي، أوضح عبد الصاحب أنَّ "تطبيق نظام المرور الذكي، جاء وفقاً لتنفيذ قانون صدر عام 2019 والذي لم يتضمن أي تعديل على مبالغ الغرامات"، لافتاً إلى أنَّ "المديرية نظرت في أكثر من مرة بمبلغ تسجيل المركبات، إلا أنَّ الغرامات تفرض على المخالفة وفق القانون".

وبيّن أنَّ "نظام الرادارات حدد فيه أقل وأعلى سرعة بكل ممر"، مشيراً إلى أنَّ "السرعة في الممر الأيمن من 60 - 80 كم/ س، والأوسط من 80 - 100 كم/ س وأقصى اليسار من 100 - 120 كم/ س".